Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3059

Warning: file_put_contents(/home/samaalordon/public_html/cache/news/فنزويلا-مادورو-يجري-مناورات-عسكرية-للدفاع-عن-بلاده-من-الهجمات-الأمريكية/cache.html): failed to open stream: No such file or directory in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3098
فنزويلا: مادورو يجري مناورات عسكرية للدفاع عن بلاده من "الهجمات" الأمريكية | سما الأردن الإخباري

فنزويلا: مادورو يجري مناورات عسكرية للدفاع عن بلاده من "الهجمات" الأمريكية

فنزويلا: مادورو يجري مناورات عسكرية للدفاع عن بلاده من "الهجمات" الأمريكية
2019-07-06
m.z

سما الاردن | أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة أنه سيجري مناورات عسكرية في 24 تموز/يوليو "لاختبار" الخطط الدفاعية لبلاده التي تواجه حسب قوله "هجمات" متكررة من الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الاشتراكي "فلنستعد!"، وذلك خلال خطاب ألقاه في كراكاس عقب العرض العسكري التقليدي في 5 تموز/يوليو، يوم إعلان الاستقلال الوطني عام 1811. وأضاف مادورو "أعطيت أوامر بإجراء مناورات عسكرية في 24 تموز/يوليو تكريما لمحررنا سيمون بوليفار واحتفالا بذكرى البحرية البوليفارية".

وهذه المناورات التي لم يحدد مادورو نطاقها أو الجهات التي ستكون معنية بها، يفترض أن "تختبر خطط الدفاع الوطني في بحارنا وأنهارنا وحدودنا" على حد تعبيره.

خلال مداخلاته شبه اليومية على التلفزيون، يتهم مادورو الولايات المتحدة بتعريض فنزويلا "لهجمات" وذلك بشكل أساسي عبر العقوبات العديدة التي فرضتها واشنطن للضغط عليه وإزاحته من السلطة بنهاية المطاف.

وأعلنت الولايات المتحدة والدول الكبرى في أمريكا اللاتينية في كانون الثاني/يناير أن مادورو رئيس غير شرعي لفنزويلا، واعترفت بخوان غوايدو رئيسا انتقاليا بعد انتخابات العام الماضي.

إلا أن مادورو صمد أمام حملة الضغوط التي تقودها الولايات المتحدة وشملت فرض عقوبات على صادرات فنزويلا من النفط، ولا يزال يتمتع بدعم روسيا والصين وكوبا.

ووعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء بمواصلة تقديم "الدعم القوي" لغوايدو. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس إن بومبيو عبر عن "دعم الولايات المتحدة الثابت لغوايدو والجمعية الوطنية والشعب الفنزويلي في سعيهم لاستعادة الحرية والازدهار في بلادهم".

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php74) in Unknown on line 0