فندق "حلال" للسياح اليهود في طابا المصرية

فندق "حلال" للسياح اليهود في طابا المصرية
2019-02-27
حنين العبداللات

سما الاردن | ادعت صحيفة عبرية أن أحد الفنادق السياحية الموجودة في مدينة طابا المصرية بات مناسبًا لأبناء الطائفة "اليهودية".

وزعمت صحيفة  يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير نشرته يوم الخميس الماضي بعنوان "قبالة جبل سيناء"، أن منظمة "حاخامات تسوهر" اليهودية منحت أحد فنادق طابا تراخيص "كاشير" لتشغيل مطابخ الفندق للسياح اليهود بموجب معايير "الحلال" في الشريعة اليهودية، ليكون أول فندق في شبه جزيرة سيناء بهذه المواصفات.

وكشفت التقرير أن الفندق "La Playa Beach Resort Taba"، الذي يبعد عن الحدود المصرية الفلسطينية 40 كيلومترًا، التزم بمعايير الحلال التي وضعتها المنظمة حيث سيكون بإمكان جميع الإسرائيليين اليهود العلمانيين والمتدينين تقريبًا قصد شبه جزيرة سيناء للسياحة ومن أجل قضاء عطل الأعياد الدينية اليهودية.

وحسب شروط الترخيص، ستكون هناك قاعة منفردة للأكل "الحلال" لليهود وسيلتزم الفندق بفصل أدوات الطعام لليهود المحافظين عن باقي الأدوات وفصل أدوات الحليب عن أدوات اللحم.

وكذلك سيعمل في المكان مشرف "حلال" من قبل المنظمة اليهودية لضمان تطبيق إجراءات "الحلال".

واعتبرت الصحيفة وصول "حاخامات تسوهر" إلى شبه جزيرة سيناء إنجازًا تاريخيًا، علمًا بأن المنظمة أكدت أنها تلقت طلبات من فنادق في أوروبا وأفريقيا للحصول على شهادة "كاشير" لتقديم الطعام والمشروبات للسياح اليهود. (حسب الصحيفة).

وأظهرت إحصائيات صادرة عن سلطة الموانئ والمعابر البرية في دولة الاحتلال زيادة بحوالي 26% بعدد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا سيناء عام 2017، وذلك على الرغم من إغلاق هيئة مكافحة "الإرهاب" الإسرائيلية المعبر أمام الإسرائيليين بسبب الإنذارات الأمنية عن استهدافهم بعمليات مسلحة قد ينفذها "داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)". (حسب الاحصائية).

تعليقات القراء

تعليقات القراء