فريحات يرعى حفل تخريج دورة القيادة والأركان الـ59 المشتركة

فريحات يرعى حفل تخريج دورة القيادة والأركان الـ59 المشتركة
2019-06-27
هناء سكرية

سما الاردن | مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الخميس، حفل تخريج دورة القيادة والأركان التاسعة والخمسين المشتركة الثالثة والعشرين.

وفي كلمة له، أعرب آمر الكلية العميد الركن الطيار محمد الصمادي عن شكره لرئيس هيئة الأركان المشتركة، على رعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورة القيادة والأركان، وقال: " لقد عملت هذه الكلية ومنذ نشأتها على اعداد الضباط الأردنيين من قواتنا المسلحة - الجيش العربي وضباط الأجهزة الامنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة اعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة من خلال المشاركة في الابحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الاسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وايجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات".

مضيفاً بأنه لا بد من الاشارة الى التطوير الذي تم على منهاج هذه الدورة لتعزيز مقدرة الدارسين على التحليل والتخطيط واتخاذ القرار واستحداث أدوات قياس وتقييم جديدة لتكون النهاية المرغوبة منهاجاً علمياً راقياً، واقعياً، ومعاصراً.

وفي نهاية الحفل، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 230 ضابطاً منهم 68 من 12دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، ورئيس جامعة مؤتة، ونائب الرئيس للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية تحت مظلة جامعة مؤتة. ​

تعليقات القراء

تعليقات القراء