غاز العدو يشعل مجلس النواب

مجلس النواب
2019-03-26
ض ع

سما الاردن | تشهد جلسة مجلس النواب المسائية والمنعقدة حاليا نقاشا حاميا حادا حول اتفاقية الغاز الموقعه مع جانب الاحتلال الصهيوني.

وقال نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ان مجلس النواب لا يحق ابداء رأيه حول اتفاقية الغاز، معللا ذلك بأنها بين شركتين.

وقال النائب احمد الرقب خلال جلسة مجلس النواب انه "لا يتشرف بأن يكون عضواً في مجلس نواب يوافق على اتفاقية الغاز"، ما دفع رئيس مجلس النواب  المهندس عاطف الطراونة للرد عليه بالقول نحن لا نتشرف بوجودك بيننا وبإمكانك تقديم استقالتك الآن.

وقالت النائب رسمية الكعابنة خلال جلسة مجلس النواب  مخاطبة وزيرة الطاقة متعجبة: "الله يبسطك كل ما نحكي عن طرح الثقه بتضحكي.

والقى النائب قيس زيادين كلمته في مجلس النواب  واقفا احتراما لشهداء وابطال معركة الكرامة.

وقال النائب زيادين خلال الجلسة التشريعية تحت قبة المجلس لمناقشة ملف الطاقة اليوم الثلاثاء ان الاحتلال هو القاتل والإرهاب ونحن ابناء هذه الارض.

وعلق زيادين على الاتفاقية انها لا تمس فقط حقوق الاردنيين ولكن تمس كرامتهم وش فهم ويجب على مجلس النواب رفضها.

فيما طالب النائب زيادين بطرح الثقة في وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بسبب توقيع هذه الاتفاقية مع الكيان الصهيوني، وذلك خلال جلسة مجلس النواب  المسائية.

في حين قال النائب صداح الحباشنة انه يرفض قرار حكومة الرزاز تعيين وزيرة السياحة والآثار السابقة لينا عناب سفيرة للأردن لدى اليابان والتي تتحمل مسؤولية مقتل حوالي 20 ضحية في حادثة البحر الميت.

وطالب بسحب السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني وطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان واسقاط اتفاقية وادي عربة (اتفاقية الذل والعار) احتجاجاً على اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبر الحباشنة عن رفضه لاتفاقية استيراد الغاز الصهيوني الذي تمت سرقته من الشعب الفلسطين.

واكد مشاركته بالمذكرة الداعية لحجب الثقة عن الحكومة في حال اصرار الحكومة بالإحتفاظ في هذه الإتفاقية.

وقال النائب يحيى السعود  ان الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير مقابل عدم استيراد الغاز من الاحتلال.
وقال النائب سعود ابو محفوظ ان وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات كانت تقول قبل الوزارة بأن الغاز إبتزاز والآن تقول الغاز ممتاز.

تعليقات القراء

تعليقات القراء