عودة الطلبة للتعليم الوجاهي في موعده

عودة الطلبة للتعليم الوجاهي في موعده
2022-02-13
ن.ب

سما الاردن | أكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس، السبت، عودة الطلبة إلى المدارس للتعليم الوجاهي في الـ20 من شباط/فبراير الحالي، بداية الفصل الدراسي الثاني، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة يوميا في الأردن. 

وأوضح عويس لـ "المملكة": "مازلنا على الوعد في 20 شباط (فبراير) بدء التعليم الوجاهي للفصل الثاني. لا يوجد أي تغيير على هذا القرار على الإطلاق"، مشيرا إلى "مقترحات للتخفيف" من عدد الإصابات بالوباء في المدارس. 

وتحدث عن "اتصال دائم مع لجنة الأوبئة، ونأمل خلال الأيام الثمانية المقبلة انخفاض المنحنى الوبائي ونستطيع إرسال أبنائنا إلى المدارس في وضع أفضل من الآن".  

"لدينا إجراءات في المدارس ونستطيع وضع مقترحات لكننا ننتظر حوالي 4 أيام حتى نتأكد من نشاط الفيروس للفترة المقبلة" وفق عويس الذي قال إن المقترحات "مبنية على العودة للتعليم الوجاهي".

وتعليقا على المقترحات، قال عويس إن "نسبة الطلبة الموجودين في المدرسة قد يكون أقل دون التأثير على دروسهم وبهذه الحالة نخفف من عدد الإصابات"، لافتا النظر إلى أن عودة الطلبة إلى مدارسهم "لا يحتمل التأجيل". 

وعند سؤاله عن تطبيق نظام التناوب في دوام الطلبة، أوضح عويس أن ذلك "ممكن". 

وفي بداية الشهر الحالي، التحق بالفعل 134 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة "التوجيهي" ومدارس خاصة تعتمد البرامج الدوليّة، بالتعليم الوجاهي.

والأسبوع الماضي، وفق أرقام وزارة التربية، فقد بلغت نسبة الإصابات النشطة في مدارس وزارة التربية التي عادت للتعليم الوجاهي 2.3% بينما في القطاع الخاص 3.5% بحسب عويس.

وأشار إلى إغلاق حوالي 67 شعبة في مدارس حكومية و63 شعبة في مدارس خاصة لعدة أيام بعد وصول نسبة الإصابات بفيروس كورونا فيها إلى 10%.

وبلغ عدد المدارس التي أغلقت من أصل ألفي مدرسة عادت للتعليم الوجاهي، "14 مدرسة بعد أن كان العدد 16 وعادت مدرستان للتعليم الوجاهي" على ما ذكر عويس.

ومع عودة الطلبة في الـ20 من الشهر الحالي، ستبدأ وزارة التربية بتطبيق البروتوكول الصحي الكامل وذلك للتخفيف من عدد الإصابات بكورونا بحسب عويس.  

تعليقات القراء

تعليقات القراء