عمرها 40 عاماً ولديها 44 ابناً وابنة

عمرها 40 عاماً ولديها 44 ابناً وابنة
2019-01-19
حنين العبداللات

سما الاردن | تعدُّ مريم نباتانزي وهي سيّدة أوغندية تبلغ من العمر 40 عاماً، المرأة "الأكثر خصوبة" في أوغندا بعدما أنجبت 44 طفلاً وطفلة. 

واعتادت مريم نباتانزي أن تُنجبَ خلال السنوات الـ 18 الماضية التوائم، فيما كانت حالات إنجابها لطفلٍ واحدٍ قليلة بين عدد مرّات إنجابها التي وصلت أحياناً إلى إنجاب 3 توائم. 

ومن بين الـ44 طفلاً الذين جلبتهم إلى هذا العالم، لا يزال 38 منهم على قيد الحياة، ومعظمهم يعيشون في منزل العائلة.

وعلى الرغم من أن مريم تربّي أطفالها بمفردها، فهي تستطيع إطعام عائلتها الكبيرة.

لم تكن حياة مريم سهلة منذ البداية، فقد تعرّضت لمحاولة قتل على يد زوجة أبيها، حيث نجحت الأخيرة في قتل أشقائها الـ 4، وتمكّنت في التخلص من مريم بتزويجها وهي في سنّ الثانية عشر لرجل يبلغ من العمر 28 عاماً.

وتقول مريم إنّ زوجها كان عنيفاً لديه عدّة زوجات والعديد من الأطفال من علاقاته السابقة وكان عليها أن تعتني بهم.

ولدت مريم أوّل أبنائها في عام 1994 عندما كانت في الـ13 من عمرها، وبعد مرور عامين، بدأت بإنجاب أول مجموعة من التوائم الثلاثية، وبعد عامين تقريباً ولدت 4 توائم.

في حين أن هذا قد يبدو غريباً للكثيرين، لم تجد مريم هذا الأمر غريباً على الإطلاق، إذ كان لوالدها 45 طفلًا من علاقات مع العديد من النساء وكان أغلبهم من التوائم.

وأوضح طبيب أمراض النساء في مستشفى "مولاجو" في أوغندا أنّ سبب ارتفاع معدل خصوبة مريم هو الوراثة على الأرجح.

وكانت مريم تحلم دائماً بإنجاب 6 أطفال، لكن في حملها السادس كانت قد ولدت بالفعل 18 طفلاً، وحاولت التوقّف عن الإنجاب وذهبت إلى المستشفى للحصول على المساعدة، لكن بعد إجراء بعض الاختبارات أخبرها الطبيب أن التدخل قد يعرض حياتها للخطر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء