علاوي: صواريخ في غزة موجهة نحو الخليج.. وحماس ترد صمت دهرا ونطق عهرا

علاوي: صواريخ في غزة موجهة نحو الخليج.. وحماس ترد صمت دهرا ونطق عهرا
2019-05-17
حنين العبداللات

سما الاردن | زعم رئيس ائتلاف "الوطنية" السياسي العراقي إياد علاوي، وجود منصات صواريخ في مدينة غزة، موجهة نحو دول الخليج.

وقال علاوي في مقابلة تلفزيونية عبر قناة "الشرقية" العراقية الأربعاء، إن المخابرات الإسرائيلية زودت الولايات المتحدة بصورة منصات إطلاق صواريخ باليستية موجودة في غزة وسوريا وإيران والبصرة موجهة إلى دول الخليج.

وصرح علاوي بأن مسؤولا أمريكيا اجتمع معه، وأبلغه أن الولايات المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية مايك بومبيو للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ، والتحدث مع المسؤولين العراقيين حول هذا الوضع.

كما قال إن إسرائيل قلقة للغاية بشأن هذه المنصات.

ونوه علاوي إلى أن اللافت في الصور الملتقطة، أنها صور أرضية وليست من الأقمار الصناعية، في إشارة إلى أن عملاء لإسرائيل قاموا بتصويرها.

بدوره، رد صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية بها، على تصريحات علاوي، قائلا “صمت دهرا، ونطق عهرا حينما قام بدور كومبارس فاشل يردد ما أملاه عليه مخرج صهيوني حول (صواريخ حماس) الموجهة إلى الخليج!!”

وتابع: “ماذا أصاب أزلام العرب؟ أم ان الخبث كان راكدا فحركته رياح الفتنة رحمة من الله بنا (ليميز الله الخبيث من الطيب؟)”

وأضاف: “نحن لا نوجه سلاحنا إلى صدرنا يا علاوي”.

ولاقت تصريحات إياد علاوي، سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال مغردون إن رئيس الحكومة العراقية السابق، يستند في شيطنة المقاومة بغزة على تقارير إسرائيلية، دون انتظار أي توضيح من الأطراف المتهمة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء