عقوبات امريكية على شركات لبنانية

عقوبات امريكية على شركات لبنانية
2019-08-30
m.z

سما الاردن | فرضت الحكومة الأميركية أمس الخميس، عقوبات على مصرف "جمال ترست بنك" اللبناني ، وأربع شركات تأمين تابعة له؛ لتقديمها خدمات مصرفية لميليشيات حزب الله اللبناني المحظورة منذ عام 2007 ، بحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية ، نقلته صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الجمعة.

وصنفت واشنطن المصرف الذي يعمل في لبنان منذ عدة عقود، بأنه منظمة "إرهابية"، لتقديمه خدمات مالية إلى المجلس التنفيذي لميليشيات حزب الله، والسماح باستخدام حسابات لدفع أموال ورواتب لممثليها وموظفيها وعائلاتهم ، ولإخفاء علاقاته المصرفية مع العديد من الفروع لمؤسسة تحمل اسم "الشهداء" ومقرها إيران.

وتهدف هذه العقوبات الى تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة، وحظر التعاملات مع البنك أو شركات التأمين التابعة له، من خلال النظام المالي الأميركي.

وفي السياق، بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم،  مع رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان عقب اعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات مصرفية على "جمال ترست بنك" في لبنان.

وأكد صفير بعد لقائه رئيس الجمهورية "أن مصالح المودعين في "جمال ترست بنك" وحقوقهم محفوظة وقد تلقينا تأكيدا من واشنطن أن لا مصارف أخرى موضوعة على جدول العقوبات".

تعليقات القراء

تعليقات القراء