عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب

عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب
2018-12-13
إسراء زيادنة

سما الاردن | شكر النائب خليل عطية جلالة الملك عبدالله الثاني على تجاوبه مع المطالب الشعبية في اصدار قانون العفو العام. وقال عطية خلال مداخلة له عبر برنامج حصاد اليوم، الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يتدخل في الوقت المناسب، ويستنصر للشعب الأردني.

ووجه النائب خليل عطية رسالة شكر وامتنان الى جلالة الملك شاكرا له على استجابته لمطالب المواطنين. وقال عطية لجلالة الملك شكرا لك لانك ترى وتعرف ما يحدث مع أبناء وطنك ولقربك منهم والدليل هو ردك على مطالبهم بشكل سريع.

ومن جهته عبر رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبدالمنعم العودات عن سروره من اتخاذ جلالة الملك مثل هذه الخطوة التي تعبر عن تعاطف وتضامن جلالته مع أبناء وطنه ومع ذويهم. وقال العودات ان إتخاذ هذا القرار يعد فرصة لمن ارتكبوا جرائم لأصلاح انفسهم وتعاطفا مع المعانة التي يعانوها أهاليهم.

وأضاف ان العفو العام يمحو العقوبة والجريمة ويعطي فرصة لمن ارتكبوا الجريمة لاصلاح انفسهم وعدم العودة الي الجريمة من خلال احساسهم بشعور الدولة بهم برغبتهم لرجوعهم الى أهاليهم. واشار الى ان هذه الخطوة تعد وسيلة لاخذ مرتكبي الجرائم الحيطة والعبرة من الاصلاح المقصود في قانون العفو العام، علما ان هذا القانون لا يؤثر على الحقوق الشخصية للطرف الاخر وان الحكومة تتكفل باللازم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء