عطوة اعتراف بخصوص الطفل كنان.. ومنع تكفيل الطبيب

عطوة اعتراف بخصوص الطفل كنان.. ومنع تكفيل الطبيب
2019-04-28
إسراء زيادنة

سما الاردن | منح ذوو وعشيرة الطفل الرضيع كنان القضاة مساء اليوم، عطوة ”اعتراف والتزام” لمدة شهرين، من دون الموافقة حاليا على طلب تكفيل الطبيب طيلة مدة التوقيف.

وأكد والد الطفل عامر القضاة، وعمه محمد القضاة، رفضهما حاليا تكفيل الطبيب المتسبب بشبهة وفاة إبنهم الرضيع، ولا يمكنهما في هذه الأثناء قبول أي وساطات أو تدخلات عشائرية بهذا الخصوص لحين ظهور نتائج التشريح وتقرير اللجنة المشكلة من الطب الشرعي و المدعي العام، والمتوقع ظهورها خلال بضعة أيام.

وبين أن عشيرة المومنية في المحافظة قبلت دخالة عشيرة الطبيب، بحيث تم منحهم مساء اليوم، في ديوان عشيرة القضاة ببلدة عين جنا عطوة تستمر لمدة شهرين.

يذكر أن النيابة العامة كانت في سابقة قضائية، قد تكون الأولى من نوعها، قررت أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملية التي نزعت فيها كليتيه، ليلاقي مصيرا محتوما هو الموت، يرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.

واعتبر القضاء، في قرار أصدره الأسبوع الماضي ، المدعي العام أحمد العفيف، أن ترك الطفل بدون كلى، حيث تستحيل حياة الإنسان مع علم الطبيب بخطئه، المرتكب بالعملية، و لكن رغم ذلك لم يتخذ أي إجراء لتفادي النتيجة المحتملة لفقدان الكلى، وهي الموت.

ولذلك، اعتبرت النيابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، يرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتيجة، والقبول بها.

وبعد التحقيق، أسند العفيف للمشتكى عليه، جناية القتل القصد بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقيفه 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، ليتم بعدها تحويل ملف القضية من المدعي العام إلى محكمة الجنايات الكبرى، للشروع في إجراءات المحاكمة.

المصدر: الغد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء