‎طقس العرب يحظى بتكريم من الشيخ بن راشد و بحضور الملكة

‎طقس العرب يحظى بتكريم من الشيخ بن راشد و بحضور الملكة
2018-12-10
إسراء زيادنة

سما الاردن | كرم صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ممثلا عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي السيد محمد الشاكر المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب و ذلك لدور طقس العرب المؤثر في مجالي الطقس و البيئة على الانترنت و شبكات التواصل الإجتماعي و كونها أكبر مركز للطقس في العالم العربي.

‎ وجاء هذا التكريم بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وعلى هامش قمة رواد التواصل الإجتماعي للعام 2018 و الذي يُنظمها نادي دبي للصحافة. ‎وبلغ عدد المستفيدين من خدمات طقس العرب  اكثر من ٧٠ مليون مواطن عربي خلال العام ٢٠١٨ مما جعله اكبر بوابة للطقس في العالم العربي.

وتعليقاً على هذا التكريم، قال السيد محمد الشاكر المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب أنه ممتن بشكل كبير لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وان هذا التكريم جاء كنتيجة للجهد المتواصل لفريق طقس العرب الذين يعملون خلف الكواليس ليلاً نهاراً لتوفير المعلومة الجوية التي من شأنها حماية الأرواح و المُمتلكات.  و تشكل هذه الجائزة حافزا لنا لتقديم المزيد لعالمنا العربي.

وتُعد شركة "طقس العرب" الأولى والوحيدة من نوعها في الوطن العربي، وهي إحدى أكثر الشركات تطوراً في العالم في مجالات التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد والذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers). وتوفر الشركة خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستفيد من خدماتها 70 مليون شخص عربي يومياً.

تعليقات القراء

تعليقات القراء