طرق بسيطة لتلميع زجاج السيارة.. بالمياه الغازية!

طرق بسيطة لتلميع زجاج السيارة.. بالمياه الغازية!
2021-03-27
ن.ب

سما الاردن | عادة يتم تلّميع مصابيح السيارة الزجاجية بمُنظف وملمع الزجاج، وذلك بوضع مقدار منه على المصابيح، ثمّ تُفرك جيداً بالاستعانة بقطعة من القماش أو جورب، كما يُمكن الاستفادة من جهاز تلميع زجاج السيارة الذي يحتوي على رأس دوّار وقطعة من القطن لتلميع نوافذ السيارة، ويُمكن الحصول عليه من المتاجر المختلفة، واستعماله بالطريقة الآتية:

يُوضع من ثلاث إلى أربع نقاط من مُلمع الزجاج على وسادة الجهاز بطريقة متساوية، ثمّ يُمسك الجهاز بطريقة تجعل الوسادة مواجهة للزجاج.

يُضبط الجهاز على سرعة 3000 في الدقيقة لتنظيف مساحة 61*61 سنتيمتراً من الزجاج، ثمّ يُشغل ليبدأ بالدوران فوق زجاج السيارة، ويُوصى بتجنب زيادة السرعة؛ لأنها ملائمة وتفي بالغرض، كما يُوصى بوضع سلك الجهاز فوق الكتف، لتسهيل الحركة.

يُمسح الزجاج باستعمال منشفة طويلة ذات نوعية جيدة، وذلك بدءاً من الجهة العلوية للنافذة ووصولاً إلى الجهة السفلية منه، ويتم طيّ المنشفة على جهة نظيفة عند اتساخها.

يُرش الزجاج بمقدار من مُنظف زجاج السيارات على بعد 30 سنتيمتراً بطريقة متساوية.

يُمسح الزجاج بقماشة ناعمة بالبدء من الجهة العلوية من النافذة إلى الجهة السفلية منها.

تُكرر الخطوات لحين تلميع جميع نوافذ السيارة.

الخلّ

يُعد الخل من المواد الطبيعية التي تستخدم لتنظيف وتلميع زجاج السيارة، ويُستخدم بإحدى الطرق الآتية:

الخل مع الكحول: يتم استخدام الخل مع الكحول باتباع الطريقة التالية:

يُوضع مقدار كوب من الماء النقي في زجاجة رش بلاستيكية، ثمّ يُضاف لها كوب من كحول الأيزوبروبيل، وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

تُرج العبوة جيداً، كي تختلط المكونات، ولا بدّ من رجها قبل الاستعمال على الدوام؛ لأنّ السوائل تنفصل عن بعضها البعض.

يُرش الزجاج الأمامي للسيارة والنوافذ بالمحلول.

يُلمع الزجاح بقماشة ناعمة خالية من الوبر.

الخل مع الماء: يُنظف زجاج السيارة بمحلول مكون من نسب متساوية من كلٍ من الخل الأبيض المُقطر والماء.

المشروبات الغازية

تفيد هذه الطريقة في منع التصاق الأوساخ على الزجاج الأمامي عندما يتعرض لمياه الأمطار الشديدة، حيث تُوضع منشفة على الجهة السفلية من الزجاج الأمامي؛ لمنع المشروب الغازي من التسرب لغطاء المحرك، ثمّ يُصبّ مقدار من المشروب الغازي فوق الزجاج لتمحو فقاعاته جميع الأوساخ، ثمّ يُغسل الزجاج جيداً؛ لئلا يلتصق به الغبار والأوساخ فيما بعد.

الأمونيا

يمكن استخدام الأمونيا من خلال مزج ربع كوب من الأمونيا مع لتر من الماء، ثمّ يحفظ المزيج بزجاجة بلاستيكية محكمة الإغلاق، ويتم استعماله من خلال رش مقدار منه على إسفنجة ومسح الزجاج الأمامي والنوافذ بها، ثمّ يُجفف بقماشة أو بمناشف ورقية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء