"ضريبة الدخل والمبيعات" تكشف آخر نتائج أعمال لجنة التسوية والمصالحة

"ضريبة الدخل والمبيعات" تكشف آخر نتائج أعمال لجنة التسوية والمصالحة
2020-08-04
ن.ب

سما الاردن | كشفت دائرةُ ضريبة الدخل والمبيعات آخر نتائجِ أعمال لجنةِ التسوية والمصالحة المشكلة لتسويةِ القضايا بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات و المكلفين.

وأوضحت الدائرةُ أن اللجنة تلقت طلباتِ تسويةٍ من الفٍ ومئهٍ وخمسهٍ وعشرينَ مكلفا، الجزءُ الأكبرُ كان لتسويةِ قضايا لضريبة الدخل من ثماني مئهٍ واثنين واربعينَ مكلفا مقابل تقديمِ مئتين وثلاثهٍ وثمانينَ مكلفا لتسوية قضايا في الضريبة العامة على المبيعات.

وبينت الدائرة في بيانٍ صحافي أنه تمت الموافقةُ على إجراءاتِ تسويةِ ثلاثِ مئهٍ وستهٍ وستينَ طلبا، الجزءُ الأكبرُ منها وعددُها مئتانِ وثلاثهٌ وستونَ طلبا تخصُ ضريبة الدخل و مئهٌ وثلاثُ طلباتٍ تخصُ ضريبة المبيعات.

وأكدت الدائرة أن اللجنةَ تقومُ بالنظر في جميع الطلبات التي تقدمُ إليها حسبَ الأصول ودراستها وتقومُ بالاتصالِ هاتفيا مع مقدم الطلب لإبلاغِه بتوصيةِ اللجنة ثم رفعِ توصياتهِا للجهاتِ المعنية خلال ثلاثينَ يوماً من تاريخ قبولها لاتخاذِ قرارٍ بشأنها.

واوضحت أن اللجنة لا تنظرُ في القضايا التي صدرَ بشأنها قرارٌ قطعيُ من المحكمة، وتعملُ على تيسيرِ إجراءاتِ تنفيذ القرارات القضائية او تسليمِها دونَ الاخلال بحقوقِ ايٍ من الاطراف، كما وتنظر اللجنة بكافةَ الطلبات المتعلقة بالإعفاءِ من الغرامات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء