ضبط 80 من مروجي ومتعاطي مواد مخدرة

ضبط 80 من مروجي ومتعاطي مواد مخدرة
2019-01-13

سما الاردن | ضبطت إدارة مكافحة المخدرات 80 شخصاً من مروجي ومتعاطي مواد مخدرة في عدة محافظات خلال يناير الحالي، وفق مديرية الأمن العام.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إنه ألقي القبض على أشخاص بحوزتهم كميات من مواد مخدرة، وآخر بحوزته مجموعة أوراق نقد أردنية مزيفة، وذلك في مناطق مختلفة من عمّان، إربد، الزرقاء، البلقاء، جرش، العقبة، ومعان.
"أبرز القضايا التي تم التعامل معها بناءً على المعلومات التي تم جمعها عن نشاط المروجين في مناطق عمّان، القبض على 3 من مروجي المواد المخدرة في منطقة سحاب كانوا قد حاولوا الفرار قبل أن يتم السيطرة عليهم وتم ضبط كمياتِ مواد مخدرة في مركبتهم، و ٤ أشخاص آخرين في منطقة الزهور"، أضاف السرطاوي.
وتابع أنه تم إلقاء القبض على مروج متلبساً في منطقة جبل النظيف وبحوزته أكياس من المواد المخدرة، فيما عثر على كميات أخرى في منزله لدى تفتيشه، وفي منطقة وسط البلد ألقي القبض على أحد المروجين والذي استغل حدثاً في تسليم المواد المخدرة عند البيع، وشملت جهود المتابعة أشخاصاً في مناطق خريبة السوق وماركا الشمالية وشفا بدران والجبيهة وصويلح والأشرفية وضاحية الرشيد وضاحية الأمير حسن ومرج الحمام وضاحية الحاج حسن والتي عثُر في إحدى القضايا على سلاح ناري بامبكشن وذخيرة له ومسدس صوت.
وتأضاف السرطاوي "أنه في اليادودة ألقي القبض على اثنين من المروجين وبتفتيش منزلهما عُثر على مواد مخدرة مختلفة ومواد مستخدمة في تجهيزها للبيع، كما تم ضبط بندقيتي صيد ومسدس".
وقال إنه في منطقة الأشرفية، ألقي القبض على اثنين أشقاء وضبط بمنزلهما مواد مخدرة بكميات مختلفة وأدوات تم إعدادها للبيع وضبط مسدس أيضاً. وأشار السرطاري إلى أنه وفي قضية جرى متابعتها في عمّان، ثبت قيام أحد العاملين داخل صيدلية ببيع مواد مخدرة بدون وصفة طبية وضبط بداخل صيدلية 48 حبة من حبوب "الجاليكا" المخدرة وبتفتيش منزله تم العثور على ١١٧٩٢ حبة من ذات المادة. "تمت متابعة معلومات عن قيام أحدهم بتسليم أكياس من مادة القهوة إلى أحد مكاتب الشحن الجوي بقصد إرسالها إلى دولة عربية، ليتضح أن هذه الأكياس قد احتوى أحدها على كف من مادة الحشيش وجرى القبض على الشخص الذي قام بتسليمها وهو من أرباب السوابق"، أضاف السرطاوي. وأضاف أنه ألقي القبض على مروجين لمواد مخدرة في معان، وتم ضبط أربعة من جنسية عربية في قضيتين منفصليتن وضبط في منازلهم كميات معدة للبيع.
وخلال مداهمتين ضمن منطقة الشونة الجنوبية في محافظة البلقاء، جرى في إحداهما ضبط نحو 400 شتلة ماريجوانا تمت زراعتها في محيط منزل أحدهم، وكمية أوراق مجففة، فيما تم في الثانية ضبط كميات مواد مخدرة مختلفة من بينها أشتال ماريجوانا مزروعة في محيط المنزل، كما أن أربع قضايا وقعت في منطقة البقعة، تم ضبط في أحدها 525 شتلة في منزل أحد المروجين.
وفي محافظة الزرقاء، تم إلقاء القبض على 7 من مروجي مواد مخدرة، حاول اثنان منهما التخلص مما بحوزتهما بإلقائه من المركبة التي يستقلانها وكمية من الحبوب المخدرة، وعثر بحوزة أربعة منهم على قطع الحشيش المجهزة للبيع والتي كانت داخل المركبة التي يستقلونها.
وألقت قوات الأمن القبض على 20 شخصاً من بينهم 9 في منطقة شارع الثلاثين في محافظة إربد، كما تم ضبط 4 أشخاص في مناطق بالرمثا، اثنان منهما بحوزتهما مادة الهيروين، وفي عدد من مناطق البادية جرى ضبط 9 مروجين في مناطق مختلفة منهم 3 جرت متابعتهم في منطقة الذهيبة وبملاحقتهم قاموا بإلقاء كيس من المركبة، وبعد إلقاء القبض عليهم تبين أن الكيس يحتوي على مواد مخدرة من الحشيش والحبوب المخدرة. وفي محافظة جرش، تم ضبط أحد المروجين ضمن منطقة مخيم سوف، وضبط آخر في منطقة الكتة وبحوزته مسدس وبامبكشن.
وجرى ضبط مواد مخدرة من أنواع عدة من ضمنها ٣ كفوف من الحشيش كان المروج قد أخفاها في أثاث منزله، بينما أسهم العاملون في إدارة الجمارك العامة في إلقاء القبض على شخص مطلوب بعدة طلبات لدى محاولته تهريب كميات حبوب مخدرة في منطقة الأزرق بلغت 61 ألف حبة وضبط داخل المركبة التي استخدمها سلاح رشاش ومسدس وعتاد لهما، وفقا للسرطاوي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء