ضبط 21 منتحلا صفة مفتش صحة بأمانة عمان

ضبط 21 منتحلا صفة مفتش صحة بأمانة عمان
2019-07-07
هناء سكرية

سما الاردن | أمانة عمان الكبرى تعلن إنھا ضبطت مؤخرا 21 شخصا انتحلوا صفة مفتش صحة، وذلك عقب مرور نحو شھرین على بدء العمل بقانون التفتیش الموحد الذي نُقل العمل بھ من الصبغة التقلیدیة إلى الإلكترونیة.

ووفق نائب مدیر المدینة للصحة والزارعة، میرفت مھیرات، فإن كودار الأمانة العاملة في المیدان ضبطت 21 حالة انتحال لصفة مفتش صحة، وأحالت 3 منھا للتحقیق تمھیدا لإجراء المقتضى القانوني، في حین تم تنفیذ آلاف الجولات المیدانیة لكوادر الأمانة منذ تطبیقھا لقانون التفتیش الإلكتروني الموحد.
واستحدثت الأمانة في ھذا الإطار 5 مراكز لتغطیة كافة مناطقھا (شمال وشرق وجنوب ووسط عمان) ویتبع لھا 125 موظفا مؤھلا، تحقیقا لمفھوم المفتش الموحد بزي خاص و“باج“ تعریف باللغتین العربیة والإنجلیزیة، لمنع حدوث الازدواجیة في عملیات التفتیش فضلا عن ضمان الحقوق للمنشآت وأصحابھا.

وزودت الأمانة المفتشین بنحو 100 كامیرا ”ترسیخا للشفافیة والوضوح في آلیة العمل بعیداً عن أي شبھات، لا سیما أمام أصحاب المنشآت الاقتصادیة، فضلا عن إصدار مذكرات التبلیغ أو الإشعارات إلكترونیاً بعد أن كان یتم إصدارھا ورقیاً متضمنة طبیعة المخالفة وبنودھا“.
ُ وتنفذ كوادر الأمانة عملیات التفتیش الإلكترونیة بالتدرج، أي وفق برنامج معد مسبقاً یتضمن إعلام صاحب المنشأة، بحیث لا یتم اعتماد أي عملیة تفتیش غیر مدرجة.
ویتم منح أصحاب المنشآت المخالفة إشعار سلبیات لغایات تصویب الأوضاع خلال فترة زمنیة محددة حسب حجم مخالفة.
ویعمل ”التفتیش الإلكتروني“ على ترتیب وتنظیم العملیة التي كانت موزعة بین تفتیش حرف، مھن، المسالخ، والسوق المركزي، بحیث تم اختصارھا في زیارة واحدة. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء