ضبط متسول في عمان دخله الشهري 1850 دينارا

ضبط متسول في عمان دخله الشهري 1850 دينارا
2019-06-11
هناء سكرية

سما الاردن | كشف مدير ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب، إن الوزارة ضبطت شخصا متسول بحوزته 185 دينار، خلال طلب المال من الناس في احد مناطق العاصمة عمان.

وفي التفاصيل قال الكلوب في تصريح ، إن الشخص يتقاضى من مصادر دخل ابنائه ما يقدر بـ 1850 دينارا شهريا ويمتلك ثلاث سيارات فارهة من خلال جمعه تبرعات بغير وجه حق مستغلا اوراقا غير مصدقة كانت بحوزته.

وأضاف ان الشخص المتسول يحصل على دخل شهري عن طريق ابنائه المسجلين في الضمان الاجتماعي والموظفين رسميا لدى جهات رسمية معتمدة يقدر بـ 1850 دينارا شهريا.

علماً بأن طريقة التسول كانت بالادعاء بجمع تبرعات لصالح الايتام أمام احد المساجد بالعاصمه عمان دون ان يحمل اوراق وصوليه سواءاً من جهة وزارة التنميه او وزارة الداخليه وهذه وجه من اوجه طرق التسول الجديده التي تعمل الوزاره على مكافحتها مقترح قانون سيصدر ضمن هذه الغايات وخاصه بعد ان تم التضييق على المتسولين على الاشارات الضوئيه ومراكز التسوق وابواب المساجد بسبب تكثيف الحملات من الوزاره.

وتهيب الوزارة بالمواطنين بعدم التعاطي مع اي اشخاص يطلبون التبرعات دون اوراق ثبوتيه من الجهات المختصه ووصولات مختومه حسب الاصول وطلب نسخه من نفس الشخص لتبرعه والتوجه للجهات الرسميه واهليه ذات مصداقيه للتبرع بها.

ومن الجدير بالذكر بأن الصناديق الموجوده بداخل المساجد معتمده وموثقه من وزارة الاوقاف وتذهب إلى مستحقيها

تعليقات القراء

تعليقات القراء