شهر الانجازات التاريخية للرياضة الأردنية

شهر الانجازات التاريخية للرياضة الأردنية
2018-10-11 15:17:15
اسراء زيادنه

سما الاردن | شهدت الفترة الماضية انجازات اردنية عديدة في المجال الرياضي، فقد حقق انجازات تاريخية خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي تستضيفها إندونيسيا، خلال الفترة من 6-14 تشرين أول.

ورغم أن المشاركة الأردنية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية كانت محدودة للأسف وذلك لعدم توفر الإمكانات المالية، لتحقيق مشاركة واسعة ولكن حقق الاردن انجازات تاريخية وعربية رائعة خلال مشاركته.

وحصد من أول مشاركتين بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، على (10) ميداليات ملونة.

 وتاليا أبرز الانجازات :

*تأهل تاريخي للكردي في بطولة آسيا للجولف

حقق نجم المنتخب الأردني للجولف شيرجو الكردي، إنجازًا تاريخيًا، عندما نجح في حسم تأهله إلى الأدوار النهائية في بطولة آسيا، والتي اقيمت فعالياتها في جزيرة سوفيتال في سنغافورة.

وسجل لاعب المنتخب الأردني للجولف شيرغو الكردي اسمه كأول لاعب أردني وعربي يتأهل للمرحلة الختامية في البطولة الآسيوية للجولف والتي اختتمت اليوم السبت في جزيرة سوفيتال.

*الأردنية سمر نصار تحصد الجائزة الدولية للمرأة والرياضة

 فازت اللاعبة الأولمبية  السابقة سمر نصار، بجائزة المرأة والرياضة، عن قارة آسيا التي تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية سنويًا.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز اللجنة الأولمبية الدولية الذي أقيم في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بالتزامن مع استضافة المدينة للنسخة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب.

ونجحت نصار، التي شاركت في دورتين أولمبيتين برياضة السباحة، في تحقيق هذه الجائزة بفضل البرامج الاجتماعية التي أطلقتها في السنوات الماضية والتي تعني بتعزيز دور المرأة في الرياضة.

*بشرى الشعيبي تُتوج بذهبية الأولمبياد العالمي للشطرنج:

 تُوجت نجمة المنتخب الأردني، بشرى الشعيبي، بالميدالية الذهبية في بطولة أولمبياد الشطرنج العالمي، والتي اختتمت اليوم السبت، في مدينة باتومي الجورجية بمشاركة 184 دولة.

 وتمكنت الشعيبي من إحراز الميدالية الذهبية بعد تحقيقها العلامة الكاملة بثمانية نقاط من 8 انتصارات متتالية، في حين حلت الروسية أولجا جيريا بالمركز الثاني والأمريكية جينيفر يو في المركز الثالث.

*ختام  عوض تحرز فضية تنس الطاولة في الدورة البارالمبية

توجت البطلة الأردنية ختام أبو عوض، بالميدالية الفضية في منافسات الفردي بتنس الطاولة، خلال دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقامة حاليًا في إندونيسيا.

*الأردن يحقق أول ميدالية في أولمبياد الشباب

حصل لاعب التايكوندو زيد مصطفى على أول ميدالية للأردن، في أولمبياد الشباب الذي تستضيفه العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

 ونجح زيد مصطفى، بقيادة مدربه فارس العساف، في إحراز الميدالية البرونزية في منافسات تحت "55" كلجم، مهديًا الأردن أولى ميدالياته في النسخة الثالثة من أولمبياد الشباب.

* أحمد الجلاد يتوج بذهبية البطولة العربية للبلياردو

توج لاعب المنتخب الأردني، أحمد الجلاد، اليوم الثلاثاء، بذهبية فردي البلياردو (8) كرات في البطولة العربية للبلياردو والسنوكر، والمقامة حاليا في إمارة الفجيرة بالإمارات.

 وأحرز الجلاد الميدالية الذهبية، بعد فوزه في المباراة النهائية، على اللاعب العراقي أمير علي، بنتيجة 8-5.

 *حماد يحمل علم الأردن في افتتاح أولمبياد الشباب بالأرجنتين

حظي لاعب المنتخب الأردني للكاراتيه، عبد الله حماد، بشرف حمل علم المملكة، خلال طابور استعراض الدول المشاركة، في حفل افتتاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس.

 كما يشارك الأردن في ألعاب القوى، عن طريق: عامر عبد العزيز، أحمد الهندي، حسام الخطيب، نبيل مقابلة، والمدربين ناصر الخواجا (ميدان)، وأحمد بني ياسين (مضمار ومكفوفين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء