شمول فئات جديدة بالتأمين الصحي

شمول فئات جديدة بالتأمين الصحي
2019-01-23
حنين العبداللات

سما الاردن | اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان توسعة مظلة التأمين الصحي المدني بشمول فئات وشرائح جديدة وتطوير اداء التامين الصحي واتمتته وتبسيط الاجراءات وتسهيلها على راس سلم اولويات الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة فجائية قام بها الدكتور الزبن منذ صباح اليوم الباكر الى ادارة التامين الصحي للوقوف على سير العمل فيها واحتياجات المديرية ومراجعيها من المواطنين للعمل على تلبيتها.

واوعز الدكتور الزبن الى الادارات المعنية في الوزارة بالإسراع في اتخاذ الاجراءات والترتيبات الادارية والمالية اللازمة لصرف الحوافز عن الدورة الاخيرة من العام الماضي لمستحقيها من كوادر الوزارة بالسرعة القصوى.

كما اوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بتعزيز ادارة التامين الصحي باحتياجاتها من الكوادر والبحث عن مبنى جديد لادارة التامين الصحي بدلا من المبنى الحالي الذي يتسم بعدم ملائمة مكانه وضيقه وهيكليته الهندسية التي لا تتيح امكانيات التطوير التي تسعى اليها الوزارة.

ودعا الدكتور الزبن الى تسهيل الاجراءات وتبسيطها امام مراجعي المديرية وتسريع انجاز معاملاتهم ولا سيما المتعلقة بالادوية وصرفها .

وابدى ارتياحه لمستوى الخدمات المقدمة لمراجعي الدائرة والتزام كوادرها بالدوام مبكرا والبدء بانجاز معاملات المراجعين دونما ابطاء مقدرا الجهود الكبيرة التي يبذلونها ولا سيما ان الدائرة يراجعها يوميا اعداد كبيرة من المواطنين.

واشارت مديرية ادارة التامين الصحي الدكتورة الهام خريسات الى انه يراجع الدائرة يوميا ما يقارب 500 مراجع.

وبينت ان عدد المشتركين والمنتفعين بالتامين الصحي بلغ نحو ثلاثة ملايين و100 الف حتى اليوم. 

واشارت الى ان المديرية تتبع نظام الدور الالكتروني للمراجعين وخصصت موظفين لإنجاز معاملات كبار السن والسيدات الحوامل بالسرعة القصوى.

كما قام الدكتور الزبن اليوم بزيارة فجائية الى مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين للوقوف على سير العمل فيها حيث ابدى عدم الارتياح لبعض الجوانب المتعلقة بحاجة المبنى الى الصيانة.

واوعز الدكتور الزبن الى الجهات المعنية في الوزارة بإرسال فريق فني بأسرع وقت لتحديد احتياجات المبنى من الصيانة والعمل على تنفيذها فورا.

واشار مدير المديرية الدكتور غازي شركس الى تزايد اعداد المراجعين للمديرية الذين يصل عددهم الى نحو عشرة الاف شهريا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء