شركة "نايكي" تثير الجدل بموديل تعرض شعر إبطها بـ"فخر".. صور

شركة "نايكي" تثير الجدل بموديل تعرض شعر إبطها بـ"فخر".. صور
2019-05-03
حنين العبداللات

سما الاردن | ليست المرة الأولى التي تطرح فيها شركة "نايك" الرياضية الأمريكية إعلانات تروّج فيها لأحد منتجاتها وتثير فيها الجدل بين مؤيدٍ ومعارضٍ على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه المرة تسبب إعلان شركة "نايك" الجديد لأحدث منتجاتها من "حمالات الصدر الرياضية" والذي يُظهر امرأة تعرض شعر إبطها بـ"فخر"، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد اختارت الشركة لهذا الإعلان عارضة الأزياء النيجيرية-الأمريكية Annahstasia Enuke، وحظيت الصورة بأكثر من 180 ألف إعجاب منذ طرحها على صفحة الشركة الرسمية على تطبيق "إنستغرام" منذ يوم الجمعة الماضي.

وبينما هنأ الكثيرون شركة "نايك" على سعيها لإظهار "نساء حقيقيات بأجسادهن الحقيقية"، فقد وصف آخرون إعلان العلامة التجارية الرياضية بأنه "مثير للاشمئزاز".

وقال أحد المُعلقين: "لقد فقدتني نايك كعميل". وعلّق آخر: "أظهروا دهون الجسم غير الصحيّة، واليوم أظهروا شعر الإبط، لا ندري ما الخطوة القادمة ربما تكون شعر الساقين".

وبالرغم من الجدل القائم على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الباحثين في مجال الإعلان يقولون إن الحملة تتلاءم بشكل جيد مع هوية "نايك" التجارية المتمثلة في الخوض في الجدل أو وكل ما هو الصدمة وغريب، والاتجاه المتزايد نحو الإعلان النسوي، الذي يطلق عليه "الإعلان النسائي".

وقالت "لورين جوريري"، مُحاضرة في مادة التسويق في جامعة RMIT أن الخوض في الجدل يعتبر جزءًا من هوية علامة "نايك" التجارية.

وتابعت: "إن الإعلان عن الشعر تحت الإبط يعكس أيضًا اتجاهًا واسعًا يتمثل في الإعلان عن النساء وكل ما يتعلق بالنساء". ووصفت الإعلان النسوي بأنه "تمكين" و "تحدي" للصور النمطية عن المرأة.

تعليقات القراء

  • كوكو

    شكلها بخزي وكمان قرف استغفر الله العظيم

تعليقات القراء

  • كوكو

    شكلها بخزي وكمان قرف استغفر الله العظيم