شباب معان يرفضون لقاء الوفد الحكومي

شباب معان يرفضون لقاء الوفد الحكومي
2019-03-06
حنين العبداللات

سما الاردن | رفض المتعطلون عن العمل في محافظة معان لقاء الوفد الحكومي الذي توجه اليوم للمحافظة ليكون اللقاء بداية لقاءات وفد حكومي مع المتعطلين عن العمل في مختلف محافظات المملكة. 

وكانت الحكومة قد قررت البدء بزيارات ميدانية تبدأ اليوم الاربعاء للقاء المتعطلين عن العمل في مختلف مناطق المملكة. 

واعلنت الحكومة عن دعوة المتعطلين عن العمل في معان والبادية الجنوبية الى لقاء جهات معنية في مجال متعددة لعرض فرص عمل.

وقالت الحكومة في اعلانها ان هذه الجولات مخطط لها في المحافظات والبوادي والارياف لتحسس احتياجات المواطن وتنفيذا لمضامين كتاب التكليف السامي فيما يخص معالجة قضايا الفقر والبطالة. 

وتأتي اللقاءات لعرض فرص العمل ودعم المشاريع والبدائل المتاحة لهم وذلك بحضور وزير العمل ووزير الاشغال العامة والاسكان ورئيس ديوان الخدمة المدنية ومندوبين عن القوات االمسلحة والاجهزة الامنية ومسؤولي برامج ودعم المشاريع وغيرها من الجهات الحكومية المعنية بقضايا التوظيف والتشغيل والتمويل.

وخصصت اللقاءات الاولى لابناء معان والبادية الجنوبية حيث يلتقي الفريق اليوم في التاسعة والنصف صباحا ولغاية 12 والنصف ظهرا مع ابناء محافظة معان في جامعة الحسين، فيما سيلتقي الفريق من الساعة الواحدة ظهرا ولغاية الرابعة عصرا ابناء البادية الجنوبية.

ويذكر ان المتعطلون عن العمل من محافظة معان المعتصمون امام الديوان الملكي اعلنوا الدخول في  اضراب مفتوح  عن الطعام  اعتبارا من صباح اليوم، وذلك اثر الضغوط والتهديدات التي تلقوها من قبل الحكومة لاخلاء المكان والعودة الى محافظاتهم وعدم الاستجابة الى مطالبهم.

وقال رئيس بلدية معان الاسبق ماجد الشراري ان الشباب المتعطلين عن العمل قرروا اللجوء الى اجراءات تصعيدية ومنها الاضراب المفتوح عن الطعام اضافة الى اعتصام سينفذ امام مبنى المحافظة من قبل ذويهم واهالي المحافظة  صباح اليوم للاعلان عن تضامنهم مع المعتصمين.

ولفت الى ان جميع اللقاءات من قبل الحكومة باءت بالفشل نظرا لرفضها العروض التي تقدم بها المعتصمون مشيرا الى ان هناك اصرارا من قبلهم على الاستمرار في الاعتصام لحين الاستجابة الى مطالبهم بالرغم من التعزيزات الامنية التي وصلت يوم امس.

تعليقات القراء

تعليقات القراء