سويسرا: ندرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الأزمة السورية

أعلن رئيس الإتحاد السويسري الآن برسيه من بيروت "أن سويسرا تدرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع في سوريا وبلدي يحيّي الكرم اللبناني في استضافة
2018-08-27

سما الأردن | أعلن رئيس الإتحاد السويسري الآن برسيه من بيروت "أن سويسرا تدرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع في سوريا وبلدي يحيّي الكرم اللبناني في استضافة اللاجئين وندعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة".

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس اللبناني ميشال عون بعد محادثات أجرياها صباحاً قال"إن المباحثات تناولت العلاقات الإقتصادية والأزمة السورية. وندرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع السوري، ونوجه التحية إلى التضامن والكرم الذين أظهرهما لبنان بإستضافة اللاجئين السوريين وتأمين الحماية لهم، و سويسرا تدعم لبنان خلال هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها وهذا السبب الذي دفع سويسرا لتأخذ بعين الإعتبار اللاجئين والمجتمعات المضيفة وسنواصل مساعدة لبنان إلى أن تتوفر ظروف العودة الطوعية".
أما الرئيس اللبناني ميشال عون فقال "تطرقنا إلى الوضع الإقليمي حيث جددت التأكيد على موقف لبنان المتمسك بعودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة ببلدهم وترحيب لبنان بالمبادرة الروسية التي تصب بهذا الإتجاه، وطلبت من الرئيس السويسري أن تكون بلاده إلى جانب هذه الخطوة وعدم ربطها بالحل السياسي الذي قد يطول التوصل اليه".

وأضاف "أكدت للرئيس الضيف أن لبنان متمسك بمبادرة السلام العربية وضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني وبينها حق العودة وإن لبنان يدين "قانون القومية الدينية" الذي أقره الكنيست الإسرائيلي ويتناقض مع مسار التاريخ كما يرفض أي مساس برمزية القدس ومكانتها الإنسانية والدينية الفريدة".

وكان الرئيس السويسري بدأ صباح اليوم لقاءات رسمية في بيروت في إطار زيارة تستمر حتى مساء غد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء