سوريا تشارك في مؤتمر البرلمان العربي في الأردن

سوريا تشارك في مؤتمر البرلمان العربي في الأردن
2019-02-21
حنين العبداللات

سما الاردن | صرح النائب قيس زيادين لـ"سما الأردن"  أن رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ، يشارك على رأس وفد برلماني في مؤتمر الاتحاد البرلمان العربي المقرر عقده في عمان قريبا. 

ونوه ان هذه الدعوة من اتحاد البرلمان العربي الى سوريا.

واشار انه كان هناك ضغط برلماني اردني على توجيه هذه الدعوة بسوريا، التي استقبلها الجانب السوري بكل ايجابية.

حيث قام رئيس مجلس النواب الأردني بتوجيه دعوة رسمية لنظيره السوري لحضور أعمال المؤتمر والمشاركة فيه.

واعرب القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان أيمن علوش، عن تقديره لدعوة الأردن لحضور مجلس الشعب السوري لهذا المؤتمر.

وبحسب تصریحات سابقة لرئیس مجلس النواب، المھندس عاطف الطراونة، فإن المؤتمر سیحمل عنوان ”القدس العاصمة الأبدیة لفلسطین“، تأكیدا لأھمیة العمل على إعادة الصدارة للقضیة الفلسطینیة على أجندة القرار العربي.

وأكد  نائب رئیس مجلس النواب الدكتور نصار القیسي عمق العلاقات الأخویة التاریخیة القائمة بین الأردن وسوریة، مشیراً إلى أن لكلا البلدین طموحات وآمال مشتركة، تستوجب مزیداً من التنسیق والتعاون بما یحقق مصالح البلدین والشعبین الشقیقین.

حدیث القیسي جاء لدى استقباله بدار المجلس الیوم الخمیس القائم بأعمال السفارة السوریة في المملكة الدكتور أیمن علوش، حیث تسلم الدكتور القیسي رسالة رئیس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ تضمنت ترحیباً وتأكیداً بالمشاركة على رأس وفد برلماني سوري في المؤتمر (29 (للاتحاد البرلماني العربي. وثمن القیسي موقف رئیس مجلس الشعب السوري بتلبیته لدعوة رئیس مجلس النواب المھندس عاطف الطراونة للمشاركة بأعمال المؤتمر، مؤكداً أن تجسیر العمل البرلماني العربي المشترك من شأنه إیجاد الحلول المناسبة للعدید من الملفات العالقة مما یسھم في تحقیق مصلحة البلدین الشقیقین.

وأضاف القیسي ”لقد كان للأردن موقف واضح وحازم منذ اندلاع الشرارة الأولى للأزمة السوریة، وعبر عنه جلالة الملك عبد الله الثاني، برفض الحل العسكري، والدفع قدماً بالحل السیاسي، كطریق یضمن وحدة سوریا أرضاً وشعباً“.

وقال ”نلتقي بعد أن تعافت سوریا من جراحھا، وبعد سنوات صعبة، عانت الأمة معھا أجمع، من ویلات اقتتال واحتراب، لكن الشام تثبت في كل مرة أنھا تمرض ولا تموت، وھي عصیة على كل من أراد النیل من أرضھا وشعبھا“.

من جھته قال علوش إن دعوة رئیس مجلس النواب المھندس عاطف الطراونة تجد التقدیر والامتنان من قبل رئیس مجلس الشعب السوري وأعضائه، لافتا إلى أن دعوة الطراونة عبرت عن توجه واضح یؤكد على أھمیة تعزیز علاقات الأخوة القائمة مما یدفعنا للتقدم خطوات نحو الأمام تجاه تعزیزھا وتنمیتها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء