سحر سالزبورغ مدينة موزارت الشهيرة

سحر سالزبورغ مدينة موزارت الشهيرة
2019-08-07
إسراء زيادنة

سالزبورغ مدينة فريدة من نوعها - بكل معنى الكلمة. لا يمكن لأي شخص غارق في سحر مدينة موزارت الشهيرة على مستوى العالم أن يبتعد عنها مرة أخرى. إذ يكتسب المكان سحراً خاصاً بفضل التفاعل المتناغم بين المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية، الفن والثقافة، فضلاً عن التقليدي والحديث، وكل ذلك ضمن منطقة صغيرة بشكل مدهش.
 
قمة سالزبورغ
أكثر ما تشتهر به سالزبورغ هو أنها المدينة التي ولد وترعرع فيها الفنان موزارت، كما كانت موقعاً لتصوير فيلم "صوت الموسيقى". وقد اتخذت الأزقة الضيقة والساحات الواسعة لهذه المدينة الباروكية مكانتها المستحقة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. يساهم "مهرجان سالزبورغ المشهور عالمياً، والبانوراما الرائعة وجاذبية احتفالات الأعياد  التي لا تُعد ولا تُحصى في جعل سالزبورغ عملاً فنياً كاملاً بحد ذاته، ومكاناً يتجاوز حدود المقارنة.

عبر الفصول الأربعة
بغض النظر عن الموسم، تشع سالزبورغ دائماً بسحرها الفريد. ومع وجود تقويم سنوي مفعم بالعديد من الأحداث المختلفة، من المؤكّد أن زيارتك لمهرجان فستيفال سيتي ستكون تجربة لا تُنسى. بصرف النظر عن المعالم الثقافية والعالمية الشهيرة، توفّر سالزبورغ العديد من الأسباب الجذابة والمثيرة للقيام برحلة هنا.

سالزبورغ لأجل...
تُعدّ سالزبورغ مدينة للجميع، وليس فقط "إيفريمان"! على سبيل المثال، تجد العائلات العديد من أماكن الجذب الممتعة، سواء في قلب المدينة القديمة أو في المناطق المحيطة بها. هناك عدد لا يُحصى من المطاعم والفعاليات العصرية التي تجذب محبي السهر الشباب إلى وسط المدينة، لذلك، سواء أكنت صغيراً، أو أكبر سناً، أو بمفردك أو في دائرة من الأصدقاء، سواء أكان ذلك سيراً على الأقدام أو مع إعاقة - لدينا كل النصائح التي تحتاجها لزيارة مصممة خصيصاً إلى سالزبورغ.

المزيد من سالزبورغ
من المؤكد أن يجد كل زائر موقعه المفضل في سالزبورغ، ضمن أحد المتاحف العديدة أو المتاجر أو "الشركات التقليدية" أو المطاعم في قلب الحي التاريخي. تدعوك "حدائق الضيوف" التي لا تُعد ولا تُحصى والتي توجد في كثير من الأحيان بعيداً عن المدينة الصاخبة للاستمتاع بمشروبات منعشة مع أطباق تقليدية. كما اكتسبت مدينة موزارت سمعة دولية أيضاً كمكان للمعارض التجارية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء