سحب ديناصور من مزاد باريسي

سحب ديناصور من مزاد باريسي
2019-06-15
عمر حديدي

سما الاردن |  لم يجد هيكل عظمي لديناصور عاشب قريب من الديبلودوكوس من يشتريه خلال مزاد أقيم في باريس لم يبلغ فيه السعر المحدد من قبل البائع، بحسب ما كشفت دار "أغوت" للمزادات.

وكان هذا الهيكل العظمي العائد إلى العصر الجوراسي وإلى ما قبل 150 مليون سنة قد طرح في المزاد بسعر أساسي يتراوح بين 1,2 و1,8 مليون يورو، من دون احتساب الرسوم ذات الصلة.

وقال مفوّض المزاد كلود أغوت "وصلت المزايدات إلى 1,150 مليون يورو، لكن صاحب هذه القطعة الذي كان متواجدا في الصالة لم يقبل بما هو دون 1,2 مليون".

فسحبت الدار الفرنسية الهيكل العظمي من المزاد الذي أقيم في فندق باريسي فخم.

ويتمتع هذا الهيكل العظمي الذي اكتشف في ولاية وايومينغ الأميركية سنة 2012 والممتد على 13 مترا طولا وارتفاعه 6,20 أمتار بمزايا متعددة، فـ 90 في المئة من عظامه أصلية وجمجمته كاملة بنسبة 70 في المئة. وتنتشر عليه قطع جلد متحجر.

وقد اكتشفته مجموعة من علماء الآثار في رانش خاص في منطقة فيها رواسب تعود إلى العصر الجوراسي.

واقتناه شار أوروبي تولى صيانته. وأفاد تقرير من إعداد مجموعة من علماء الإحاثة بأنه صوروبود من سلالة الدبلودوكات ينتمي إلى فصيلة جديدة من الديناصورات.

وعرض الهيكل العظمي الملقّب "سكيني" بداية في مطار هيثرو في لندن لمدة شهرين قبل عرضه منذ السادس من حزيران (يونيو) في فندق "إنتركونتيننتال باريس-لو غران".

وقال مفوض المزاد "ليس سعر 1,2 مليون دولار بالغالي. وصاحبه على حقّ وهو قد يقدّم عرضا جديدا في الأيام المقبلة"

تعليقات القراء

تعليقات القراء