زيادين وخوري: استئناف حركة الطيران الأردني إلى سوريا قريبا

زيادين وخوري: استئناف حركة الطيران الأردني إلى سوريا قريبا
قبل 3 يوم
ض ع

خاص سما الاردن | قال النائب طارق خوري إن قرارا أردنيا سيصدر قريبا باستئناف حركة الطيران إلى سوريا بعد توقفها خلال السنوات الماضية بسبب الأوضاع الأمنية.

وأضاف خوري على هامش زيارة يجريها لدمشق:" أن القرار الوشيك سيعيد رحلات الطيران من عمان إلى دمشق، بالاضافة إلى استخدام الطائرات الأردنية للأجواء السورية في رحلاتها".

وأوضح أن هذا القرار يأتي بعدما توجه من وفد الأردن توجه إلى دمشق للتأكد من سلامة الأجواء أمام الطيران المدني للمملكة، مؤكدا أن "لا خوف الآن من المرور فوق الأجواء السورية وأن فتح الأجواء هو لمصلحة الأردن وشركات الطيران الأردنية".

وكان وزير الخارجية أيمن الصفدي قال في تصريحات صحفية مؤخرا، إن المملكة تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا بعد تلقي ضمانات من السلطات حول السلامة الجوية للطائرات.

وعلقت الخطوط الملكية الأردنية الرحلات اليومية إلى دمشق وحلب في 2012 بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا.

بدوره ووعد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ بايجاد حل سريع لهذا الموضوع وفق الاطر القانونية وقال اننا في مجلس الشعب السوري سنقوم بدعم بكل ما يخدم ويؤدي إلى تقوية العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين.

وطالب الصباغ من النائب طارق خوري نقل تحياته للمهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب، مؤكدا على الدور الدبلوماسي البرلماني الذي يقوم به رئيس مجلس النواب لتقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تعكر صفو العمل البرلماني العربي.

وثمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب الاردني له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي والذي سيعقد بداية الشهر القادم في العاصمة الاردنية عمان.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء