زيادة ضباط القوات المسلحة "100 دينار"

زيادة ضباط القوات المسلحة "100 دينار"
2019-02-19
ن.ب

صدر في ديوان التشريع والرأي (نظام معدل لنظام علاوات الضباط في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربية، يشمل فئات "مكافحة الإرهاب– القوة الخاصة، وشمل علاوات إضافية لمرتب لواء رد الفعل السريع.

وبحسب النظام المعدل الذي اطلعت عبر موقع ديوان التشريع والرأي، بلغت العلاوة الشهرية لجميع الرتب بمكافحة الإرهاب 50 دينارا، تمنح لكل مرتب يعمل في هذا المجال وأن يكون اجتاز بنجاح دورة مكافحة الإرهاب.

وبلغت علاوة القوة الخاصة الشهرية لكل مرتب، إضافة لعلاوة مجموعة "الملك عبداالله الثاني القوات الخاصة الملكية" 100 دينار أردني ولجميع الرتب.

وتضمنت هذه العلاوة الشروط التالية:

1 -الحصول على احدى الدورات التالية دورة القوات الخاصة أو دورة القفز الحر.

2 -تجمع العلاوة مع علاوة المظليين.

3 -لا يشترط التعيين لصرف علاوة الضباط .

4 -توقف العلاوة في حالة النقل خارج المجموعة أو توصية من قائد الوحدة في حال عدم ممارسة المهنة أو الالحاق خارج المجموعة.

وتمنح العلاوات لمن لا يتقاضى علاوة القوات الخاصة، كما تجمع العلاوة مع أي علاوة أخرى للضباط، فيما لا يشترط التعيين لصرف العلاوة.

وفيما يتعلق بعلاوات لواء رد الفعل السريع، فقد بلغت 50 دينارا تمنح لجميع الرتب، على أن يكون مرتب ضمن مرتب قيادة اللواء.

وفيما يتعلق بوحدة الكتيبة الخاصة/91 أو الكتيبة الخاصة 101 ،فقد بلغت قيمتها الشهرية 25 دينارا، على أن يكون المرتب اجتاز دورة القوات الخاصة.

وفي هذه الحالة، يجوز الجمع بين هذه العلاوة وأي علاوة أخرى مقررة بمقتضى أحكام هذا النظام. ويوقف صرف هذه العلاوة في حالة النقل أو الالحاق الى خارجها أو التنسيب خارج المملكة بوظيفة رسمية أو لدورة خارجية أو داخلية لأكثر من 14 يوم.

وتضمنت العلاوات، صنف فني حاسبات إلكترونية، وشملت جميع الرتب بعلاوة شهرية 10 دنانير، ولا يشترط التعيين لصرف هذه العلاوة. ويعمل بهذا النظام المعدل اعتبارا من نشره واعتماده في الجريدة الرسمية بعد أن يقره مجلس الوزراء موشحا بإرادة ملكية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء