زوكربيرغ: نحن أكثر جهوزية لمكافحة التدخل في الإنتخابات

زوكربيرغ: نحن أكثر جهوزية لمكافحة التدخل في الإنتخابات
2018-09-14 16:45:50
اسراء زيادنه

سما الاردن | نشر الرئيس التنفيذي في شركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، تقريراً من 3 آلاف كلمة، مساء أمس الخميس، عنوانه "الاستعداد للانتخابات"، سرد فيه الاستعدادات للانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأميركية، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

ويأتي التقرير بعد سلسلة من الفضائح البارزة التي واجهتها "فيسبوك"، وبينها "كامبريدج أناليتكا" والحملات الروسية التضليلية على منصاتها.

 

وكتب زوكربيرغ "في 2016 لم نكن مستعدين لعمليات المعلومات المنسقة التي نواجهها بانتظام الآن. لكننا تعلمنا الكثير منذ ذلك الحين وطورنا أنظمة تجمع بين التكنولوجيا والأشخاص لمنع التدخل في الانتخابات عبر خدماتنا".

 

واعترف بدور الصحافيين والحكومات والمؤسسات غير الربحية في مساعدة "فيسبوك" على مكافحة التضليل.

 

وقال إن الشركة بدأت بالتعاون الاستباقي مع مسؤولين لحل مشكلة التدخل في الانتخابات، فكتب: "لقد عملنا بشكل وثيق مع الحكومات، بما في ذلك في ألمانيا والولايات المتحدة والمكسيك، لتحسين الأمن أثناء الانتخابات".

 

وفصّل خطة الشركة لمكافحة الحسابات الزائفة عبر تقنية "التعلم الآلي" التي تستطيع حظر ملايين الحسابات من هذا النوع يومياً، لافتاً إلى أن "فيسبوك" حذفت مليار حساب زائف من أكتوبر/تشرين الأول إلى مارس/آذار الماضيين، وكشفت عن نشاط "وكالة الأبحاث الروسية" وحسابات مرتبطة بإيران في التضليل.

 

كما ذكر الإجراءات المتخذة لإدارة الإعلانات السياسية على منصات "فيسبوك"، وبينها التحقق من هوية المشترين والقيمة المالية المدفوعة وغيرها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء