"زخات شهب" للأغنياء فقط

"زخات شهب" للأغنياء فقط
2019-01-18
ن.ب

سما الاردن | أطلقت شركة يابانية قمرا اصطناعيا إلى الفضاء، ليقوم بمهمة هي الأولى من نوعها، إذ سيعمل على إحداث زخات من "الشهب الصناعية"، على غرار الظاهرة الطبيعية المعروف بـ "أمطار الشهب"، على أن تصل تكلفتها لملايين الدولارات.

وإذا تحقق ذلك بنجاح، فإنها ستكون أول زخات شهب صناعية في العالم، وبالتالي فإنها ستكون شبيهة باستمطار السحب من ناحية، وزخات الشهب من ناحية أخرى.

كما سيكون من الممكن إحداث زخات الشهب الصناعية "حسب الطلب"، لكن بتكلفة لن يتمكن من تحمل تكلفتها إلا الأغنياء.

وأطلقت المركبة الفضائية، وهي بحجم حقيبة ظهر كبيرة، على متن صاروخ "إبسيلون"، التابع إلى وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، لاختبار جدوى استمطار الشهب صناعيا.

ويؤسس إطلاق القمر الصناعي لإمكانية استمطار الشهب الصناعية بحلول أوائل عام 2020، وفقا لموقع صحيفة "ميل أونلاين" البريطانية.

وبحسب المشروع، فإنه سيتم إطلاق كريات معدنية متوسطة الحجم، قطرها أقل من بوصة واحدة، من الفضاء، حيث ستحترق عند دخولها المجال الجوي للأرض في وقت يحدده الزبون المحتمل.

وحتى الآن لم يتم تحديد سعر لتكلفة زخات الشهب الصناعية، ويظل الأمر سريا، لكن يتوقع أن يصل سعر إطلاق الشهب الصناعية إلى عدة ملايين من الدولارات.

وزعمت شركة "أسترو لايف إكسبيرينس"، التي تتخذ من طوكيو مقرا لها، أن نسختها المزيفة من أمطار الشهب "تتفوق على زخات الشهب الطبيعية"، لأنها تستمر لفترة أطول، ولأنها أكثر كثافة من نظيرتها الحقيقية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء