ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر

ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر
2019-02-27
ض ع

سما الاردن | يحتضن ملعب سانتياجو برنابيو المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وغريمه برشلونة، اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتقام المباراة على ملعب ريال مدريد في العاصمة الاسبانية وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت عمان، على القنوات الناقلة رسميا بي ان سبورت (1،3) وبتعليق كل من عصام الشوالي من الملعب - حسن العيدروس - احمد الطيب.

وشهدت مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو، تعادل الفريقين (1-1)، وهو ما يمنح أفضلية طفيفة للريال في موقعة العودة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة استخدام الفريقين لأسلحة مختلفة، للعبور للمباراة النهائية، على رأسها دكة البدلاء، وهو ما يستعرضه  على النحو التالي:

ويستعين الريال بأول سلاح على مقاعد البدلاء في مباراة الليلة، بالاعتماد على الحارس البديل كيلور نافاس.

ولا يشارك نافاس بصفة أساسية منذ وصول البلجيكي تيبو كورتوا الصيف الماضي، لكنه يبدأ دائمًا في كافة مباريات كأس الملك.

وبدأ الحارس الدولي الكوستاريكي أساسيًا في مباراة الذهاب، وساهم في خروج فريقه بتعادل ثمين من قلب كامب نو، وهو ما يسعى لتكراره الليلة.

ومن المتوقع أن يجلس الويلزي جاريث بيل على مقاعد البدلاء، حيث لا يعتمد عليه مدربه سانتياجو سولاري بصفة أساسية في الفترة الأخيرة.

ورغم تراجع مستواه، إلا أن الدولي الويلزي يعد أحد أسلحة الفريق الملكي، حال الاستعانة به في الشوط الثاني، كما هو حال الإسباني ماركو أسينسيو.

ولا يملك فريق العاصمة الإسبانية قوة عاتية خارج التشكيل الأساسي، لذا فإن آمال الجماهير ستنصب على لاعبي التشكيلة الأساسية لحسم المباراة مبكرًا دون التعويل على البدلاء.

أما برشلونة فقد عزز صفوفه هذا الموسم بعناصر قوية، ساهمت في تكوين دكة بدلاء مميزة، بخلاف السنوات الماضية.

ومن المتوقع أن يضع إرنستو فالفيردي، مدرب البارسا، الجناح البرازيلي مالكوم على مقاعد البدلاء منذ البداية، دون إشراكه أساسيًا كما حدث ذهابًا.

ورغم نجاح مالكوم في هز شباك الريال في مباراة الذهاب، إلا أن عودة ليونيل ميسي وجاهزية عثمان ديمبلي، ترسل الجناح البرازيلي لدكة البدلاء، ليصبح سلاحًا مؤجلًا في الشوط الثاني.

كما يتواجد الغاني كيفن برينس بواتينج، الذي انضم للنادي الكتالوني الصيف الماضي، وقد يلجأ فالفيردي لمنحه عدد من الدقائق في الشوط الثاني.

ويُمني بواتينج نفسه للسير على خطى زميله التشيلي أرتورو فيدال، الذي نجح في تسجيل هدف أمام الميرينجي في أول كلاسيكو له بالليجا هذا الموسم، بعدما شارك كبديل في المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا (5-1).

ووضعت إصابة البرازيلي آرثر ميلو مدربه الإسباني في مأزق بالكلاسيكو، لعدم قدرته على امتلاك بدلاء ذوي جودة عالية في دكة البدلاء خلال المباراة.

وسيلجأ فالفيردي للاستعانة بالثلاثي إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس وفيدال في البداية، ليصبح لديه ثنائي شاب خارج التشكيلة الأساسية، هما سيرجي سامبر وكارليس ألينيا، اللذان لا يتمتعان بالخبرات الكافية.

وقد يستغل كلا المدربين مشاعر اللاعبين المتواجدين على مقاعد البدلاء، للخروج من المباراة بالنتيجة المنشودة.

ومن جهة سولاري، فإن امتلاك الغاضب جاريث بيل على الدكة قد يشكل حافزًا للاعب الويلزي عند مشاركته كبديل، في تفجير غضبه داخل أرض الملعب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء