رفضت الاقتراض من أهلها فقتلها زوجها حرقا

رفضت الاقتراض من أهلها فقتلها زوجها حرقا
2019-06-24
هناء سكرية

سما الاردن | صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع اربعيني قتل زوجته حرقا بـ"الكاز" لرفضها الاقتراض من أهلها، بالاشغال المؤقتة 20 عاما .

وفي التفاصيل فان المغدورة موظفة في احدى المؤسسات الحكومية، وكان زوجها يأخذ راتبها منها لسداد التزاماته المالية المترتبة عليه،ولم يكتف براتبها بل كان يضغط عليها لاحضار مزيدا من النقود ما دفعها الى اخذ قروض بنكية مما رتب عليها التزامات مالية، بحيث لا يتبقى لها من راتبها سوى خمسة دنانير.

وبسبب ازدياد طلب المتهم منا توفير المزيد من النقود نشبت خلافات بينهما ،وتفاقم الخلاف بينهما بسبب استمراره في الالحاح عليها لطلب المزيد من النقود ،حتى وصل به الامر الى الطلب منها ان تقترض من أهلها 2000 دينارا لغايات شراء سكراب المنيوم لغايات الاتجار بها .

وبسبب رفضها طلبه وتحت اصراره على طلبه تجددت الخلافات بينهما فقام بضربها بواسطة شمعدان ، فدخلت الى غرفتها ولحق بها حاملا "جالون" الكاز وقام بسكبه على السرير وعلى جسدها وأضرم النار بواسطة "ولاعة" ما سبب حرق ما يشكل 75% من جسدها .

وجرى اسعافها حيث فارقت الحياة بعد اربعة أيام ،فيما اصيب هو بالحروق .

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت ادانته بجناية القتل القصد ووضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما وأيدتها محكمة التمييز بذلك وقالت ان العقوبة المحكوم بها المتهم تقع ضمن الحد القانوني لمثل الجريمة التي جرم بها .

وأضاف القرار ان الحكم جاء مستجمعا كافة شروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة ولا يشوبه اي عيب من العيوب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء