دوري أبطال أوروبا... نتائج مبارايات الثلاثاء

دوري أبطال أوروبا... نتائج مبارايات الثلاثاء
2019-04-10
ض ع

سما الاردن | فاز ليفربول على ضيفه بورتو، بهدفين دون رد في، المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب أنفيلد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي اللقاء نابي كايتا وروبرتو فيرمينو بالدقيقتين 5 و26، ليضع الفريق الإنجليزي قدمه الأولى في الدور قبل النهائي، بينما باتت مهمة نظيره البرتغالي أكثر صعوبة.

اعتمد يورجن كلوب على خطة 4-3-3 بتواجد أليسون في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أرنولد ولوفرين وفان ديك وميلنر ثم ثلاثي الوسط فابينيو ونابي كايتا وهندرسون خلف ثلاثي الهجوم فيرمينو وماني ومحمد صلاح.

أما سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو لجأ لخطة 4-4-2، إلا أن رباعي الوسط كورونا ودانيلو بيريرا وأوتافيو وأوليفر توريس، لم يوفروا الدعم الكافي لرباعي الدفاع ماكسي بيريرا وفيليبي وميليتاو وأليكس تيليز، بينما شكل تيكينو سواريز وموسى ماريجا خطورة كبيرة في المرتدات.

وفي اللقاء الاخر، حصل توتنهام على أفضلية التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مانشستر سيتي 1-0، في المباراة الأوروبية الأولى على ملعب توتنهام الجديد مساء الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي.

وسجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78، ويلتفي الفريقان مجددا في لقاء الإياب الأربعاء المقبل، على ملعب "الاتحاد".

وجاء طريقة لعب الفريقين متوقعة، حيث لجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوراديولا إلى طريقة اللعب 4-3-3، فلعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي، بمساندة من الظهيرين فابيان ديلف وكايل ووكر، وقام الدولي البرازيلي فرناندينيو بدور لاعب الارتكاز.

تعليقات القراء

تعليقات القراء