دوار "المكته" في إربد یثیر غضب المواطنین.. صور

دوار "المكته" في إربد یثیر غضب المواطنین.. صور
2019-04-20
إسراء زيادنة

سما الاردن | تفاجأ مواطنون وسائقون في إربد صباح الیوم السبت بإنشاء دوار صغیر في شارع فلسطین بالقرب من مستشفى الأمیرة بسمة، قالوا إنه سیتسبب في حوادث سیر.

وأضاف مواطنون أن ”الدوار الغریب“ الذي شبهه البعض بـ"دوار المكتة" نظراً لصغر حجمه بأنه أنشئ في وسط الشارع دون وضع أي لوحات إرشادیة تشیر إلى وجوده، مبینین أن المكان الذي أنشئ فیه لا یعاني من أي اختناقات مروریة خصوصا مع وجود إشارة ضوئیة على بعد أقل من 300 متر، لافتین إلى أن الدواویر التي یتم إنشاؤھا بصورة عشوائیة وغیر ھندسیة تسبب أزمات مروریة.

یذكر أن بلدیة إربد أنشأت منذ بدایة العام الحالي عشرات الدواویر في شوراع المدینة، فیما تعتزم استبدال عدة إشارات ضوئیة بدواویر كإشارة نھایة شارع الثلاثین وإشارة أیدون، في وقت أكد فیه رئیس بلدیة إربد الكبرى في تصریحات سابقة أن الدواویر عملت على التخفیف من الأزمات المروریة الخانقة التي تشھدھا بعض الشوارع في ظل عدم قدرة البلدیة المالیة على إنشاء جسور وأنفاق نظرا لارتفاع تكالیفھا مقارنة بالدواویر.

وتنشئ بلدیة إربد الكبرى الدواویر دون الرجوع إلى لجنة السیر المركزیة التي یرأسھا مساعد المحافظ وتضم في عضویتھا قسم السیر، وھیئة تنظیم قطاع النقل، والأشغال، وجمعیة الوقایة من حوادث الطرق، والبلدیة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء