دعم الخبز لعام 2019.. واخر اخباره

دعم الخبز لعام 2019.. واخر اخباره
2019-01-14
ن.ب

خاص سما الاردن | أكد الناطق الرسمي بأسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس لوكالة سما الأردن الإخبارية ان الوزارة لا تعلم متى سيتم صرف دعم الخبز 2019، عازياً ذلك بوجود لجنة وزارية مشكلة تناقش حيثيات دعم الخبز 2019 والمعايير التي سيشملها.

فيما نوه خريس ان وزيرة التنمية هي من ضمن اللجنة الوزارية.

يذكر ان وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات قالت مؤخراً إن اللجنة الوزارية أنهت تعليمات وأسس صرف دعم الخبز، وسيسلم لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي لمناقشته.

وأضافت أن "الأسس الجديدة تهدف لحصر المستفيدين من دعم الخبز".

وقالت ان تعليمات جديدة تحصر المستفيدين من دعم الخبز خلال 2019. وأوضحت أن "عملية صرف الدعم ستتم وفق معايير وتعليمات جديدة، حيث سيتم تغيير بند الرواتب لضبط وحصر المستفيدين من الدعم".

"اللجنة الوزارية في شبكة الأمان الاجتماعي، المسؤولة عن صرف الدعم، ستنتهي من تحديد التعليمات والأسس الجديدة خلال أيام، حيث إن إعداد التعليمات في مراحله الأخيرة ، على أن ترسل إلى مجلس الوزراء للإعلان عن آلية وأسس عملية صرف الدعم النقدي للمواطنين وتحديد تاريخ تقديم الطلبات قريبا".

وقرر مجلس الوزراء بداية 2018، صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنوياً، وللأفراد الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني. الحكومة حررت أسعار الخبز في يناير 2018، حيث حُدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير، و40 قرشا للخبز العربي الصغير. ورفعت الدعم عن الخبز رسمياً في موازنة 2018 لتوفير نحو 78 مليون دينار.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء