دعم الخبز 2019 غداً.. توضيح آلية الصرف

دعم الخبز 2019 غداً.. توضيح آلية الصرف
2019-02-19
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | رصد- صرح مدير عام دائرة ضريبة الدخل و المبيعات حسام أبو علي في حديث معه عبر برنامج صباحي عبر الراديو أن كل من قام بتقديم طلبات صرف دعم الخبز من قبل يعتبر طلبه لاغياً لأنه لم يدخل في حساب الدعم المخصص من قبل الدائرة.

و أجاب أبو علي على استفسارات المواطنين حول تحديث البيانات للمتقدمين أن هذه وظيفة الداشرة فليس على المواطنين تحديث البيانات أبداً، لأن ذلك يتم بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية.

وحول الموعد سيتم غداً فتح المجال للتسجيل/ مذكراً أن الفئات التالية: القطاع العام و العسكريين و المتقاعدين بمختلف الفئات مستثنين من تقديم الطلبات.

و عن موعد صرف الدعم قال أبو علي: سيتم صرف دعم الخبز بداية شهر أذار 3 المقبل، بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة.

وفيما يخص من لديهم ظروف كسجن رب الأسرة أو ظروف مشابهة، قال أبو علي كل عائلة تُقيم على أرض المملكة تستحق الدعم و ستحصل إن انطبقت عليها الشروط.

أبناء قطاع غزة

وحول أبناء قطاع غزة و أبناء الأردنيات أكد أبو علي أنه يجري حالياً تحديث البيانات بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية و الجهات المعنية كما حصل في صرف الدعم العام الماضي.

نصيحة للمواطنين

و وجه أبو علي في ختام حديث نصيحة لكل من يملك عقارات كسيارات و عقارات و كل شيء من هذا القبيل أن لا يقوم بالتقديم للحصول على الدعم لأنه لن يحصل عليه بالطبع لأنه مخصص للطبقات و الفئات المحتاجة له.

في حين تبدأ يوم الأربعاء العشرين من الشهر الجاري عملية تقديم الطلبات الكترونيا من قبل المواطنين للحصول على دعم الخبز، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (دعمك)، ولمدة 90 يوما. وقال مساعد مدير عام الدائرة موسى الطراونة إن تقديم الطلب لن يكون إلا من خلال رب الأسرة فقط، عبر إدخال مقدار الدخل السنوي لجميع أفراد أسرته عن العام 2018، مؤكدا على أن الضريبة ستعتمد عند صرف الدعم بيانات الدخل والأحوال المدنية للعام 2018 فقط.

وقالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن جميع الأردنيين يحق لهم تقديم الطلبات ما عدا الفئات المستثناة وهي: موظفو القطاع الحكومي والأمني، والمتقاعدون المدنيون، والعسكريون، ومتقاعدو الضمان الاجتماعي، الذين سيحصلون على الدعم بشكل مباشر من خلال رواتبهم.

ووافقت حكومة الدكتور عمر الرزاز على صرف الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019 لمستحقيه خلال العام الحالي وبنفس قيم الدعم التي تم اعتمادها لسنة 2018.

وسيتم صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية بواقع 33 ديناراً  للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقين 27 ديناراً للفرد.

وكانت الحكومة السابقة العام الماضي قد صرفت دعما نقديا للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل افرادها عن 12000 ً دينار سنويا، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6000 ً آلاف دينار أردني سنويا.

وخصصت الحكومة السابقة مبلغ 27 دينار كدعم سنوي للأفراد المستحقين الذين تنطبق عليهم معايير الدعم، و33 ديناراً حصة مخصصة للفرد الواحد من أفراد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية البالغ عددهم زهاء 344 ألف مواطن.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء