خلطة طبيعية لتطويل الشعر

خلطة طبيعية لتطويل الشعر
2018-12-30
ن.ب

كل أنثى ترغب بأن تمتلك شعراً طويلاً وجميلاً، ولكن ومع الأسف فإنّه يوجد الكثير من المشاكل التي تؤثر على نمو شعرك ليصبح طويلاً كما ترغبين، ولكننا سنقدم لك في هذا المقال طرقاً سهلة، وطبيعية، وغير مكلفة أبداً، تستطيعين تطبيقها وأنتِ في منزلك، وتعمل على زيادة نمو شعرك، وجعله طويلاً، وجميلاً.

ويوجد هناك خلطات ووصفات طبيعية لتطويل الشعر نقدمها لكي سيدتي:

وصفة العسل والبيض

يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من زيت الزيتون والعسل إلى بياض البيض، وخلط المكوّنات جيداً لتصبح العجينة طرية، ثم تطبيقها على الشعر، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها بالشامبو والماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة بشكلٍ منتظم.

وصفة الحلبة

يتم نقع كمية كافية من بذور الحلبة في الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم طحنها بعد انتهاء الوقت المحدد للحصول على عجينة، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من الحليب إليها، وخلطهما جيداً لتصبح العجينة طرية، ثم تطبيقها على الشعر، وتركها لمدة ساعة إلا ربع، وثم شطفها.

وصفة الشاي الأخضر

يتم تدليك فروة الرأس بكمية كافية من الشاي الأخضر الدافئ، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم شطفه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

وصفة عنب الثعلب الهندي يتم طحن كمية كافية من عنب الثعلب الهندي، وخلطها مع عصير حبة من الليمون الحامض، ثمّ تدليك فروة الرأس بالخليط، وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

وصفة بذور الكمون يتم خلط كمية قليلة من الكمون مع زيت الزيتون، وترك المزيج لمدّة ليلة كاملة، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه. وصفة زهرة الكركديه يتم خلط كمية كافية من زهرة الكركديه مع زيت السمسم للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه قليلاً، ثم شطفه جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

وصفة الثوم يتمّ غلي بضع فصوص من الثوم في كمية كافية من مزيج محضّر من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثمّ تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه قليلاً، ثمّ شطفه، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا المزيج يعزّز الدورة الدموية في الفرأس مما يعزّز نموّه.

وصفة الأفوكادو يتمّ هرس حبة من الأفوكادو في كمية كافية من زيت جوز الهند للحصول على عجينة طرية، ثمّ تدليك فروة الرأس بها، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة البصل

يتم عصر بصلة، ثم تطبيق عصيرها على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالشامبو والماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام.

وصفة حليب جوز الهند

يتم تدليك فروة الرأس بكمية كافية من حليب جوز الهند، وتركه لمدة 12 ساعة، ثم شطفه بالماء البارد.

وصفة البيض

يتم خفق بياض بيضتين، وتطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام.

تعليقات القراء

تعليقات القراء