خطيبة خاشقجي تغرّد بصورتها معه.. بعد ستة أشهر من مقتله

خطيبة خاشقجي تغرّد بصورتها معه.. بعد ستة أشهر من مقتله
2019-04-08
حنين العبداللات

سما الاردن | غرّدت خطيبة الكاتب السعودي المغدور، جمال خاشقجي، بصورتها معه، بعد مضي ما يزيد على الستة أشهر على جريمة مقتله داخل قنصلية بلده في إسطنبول.

وأرفقت خديجة جنكيز الصورة بتعليق: "اشتقنا إليك كثيرا يا جمال".

يذكر أن قضية قتل خاشقجي لا تزال في أروقة المحاكم السعودية، ولم يبت أي حكم ضد المتورطين فيها.

وكانت وسائل إعلام كشفت أن السلطات السعودية منحت أبناء خاشقجي، منازل فارهة، وتعويضات مالية، كجزء من دية الكاتب الراحل.

يذكر أن واقعة اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي أثيرت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عقب زيارته لمقر قنصلية بلاده لإنهاء إجراءات زواجه من خطيبته خديجة جنكيز، موجة كبيرة من الجدل في الرأي العام العالمي.

وكان جمال خاشقجي قد اصطحب خطيبته معه إلى مقر القنصلية ولكنها كانت تنتظره في الخارج، وقال لها قبل أن يدخل: "إن لم تصلك أي أخبار عني  اتصلي بياسين أكتاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية وكذلك جمعية الإعلام العربي التركي".

كان جمال خاشقجي قد استقر في مدينة واشنطن الأمريكية بعد أن ترك أبنائه الاثنين وزوجته التي تعمل في قصر المملكة العربية السعودية.

أما خديجة جنكيز، فقد تخرجت في كلية الإلهيات من جامعة إسطنبول في عام 2013. وفي عام 2017 حصلت على درجة الماجستير من خلال عملها الميداني في عُمان بعنوان "المذاهب"، من شعبة تاريخ المذاهب بجامعة صباح الدين زاعم بإسطنبول.

واستمرت في دراساتها عن المذاهب الدينية في عُمان خصوصًا وفِي منطقة الخليج العربي بوجه عام.

وكتبت مقالًا بعنوان "عُمان مثالًا للتصالح المذهبي"، في 18 يناير/ كانون الثاني 2018، ضمن نشاطها مع مركز الدراسات الإنسانية والاجتماعية التابع لوقف المساعدات الإنسانية (IHH) الذي يغلب عليه النزعة الإيرانية والذي نظم سفينة "مافي مرمرة" من أجل كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء