خزانة مستقبلية تغسل الملابس وتعقم الغرفة وتنقي الهواء

خزانة مستقبلية تغسل الملابس وتعقم الغرفة وتنقي الهواء
قبل 4 يوم
ن.ب

سما الاردن | طوّر المبتكران بو سيونغ سيو وشريكته كيونغ هوا مينغ خزانة ملابس مستقبلية، يمكنها غسل الكسوة اليومية المُعلقة داخلها بالشماعات، وتعقيمها وتجفيفها، كما ويمكنها فلترة مساحة الغرفة من الملوثات.

وصممت الخزانة مع فكرة مستقبلية، تنطوي على مفهوم أداة تعقيم ”FAD 01/02″، تتكون من 4 أجزاء، وتؤدي وظيفة منهجية ومزدوجة الغرض.

وتنطوي الفكرة على صنع خزانة يمكنها تنظيف الملابس وتنقية الهواء في الغرفة، من خلال امتصاص طبقات الغبار والملوثات الأخرى والروائح الناجمة عنها؛ وذلك للحفاظ على نظافة الملابس، ولغرفة معيشة صحية قدر الإمكان.

وتزيل خزانة الملابس طبقة الغبار أو أي طبقة تلوث على الملابس، عن طريق رش مياه معالجة كهربائيا باستخدام تقنية ”الفلترة النانوية“، ثم تجففها بدرجة حرارة منخفضة؛ لإزالة الرطوبة منها لتكون جاهزة للارتداء مرة أخرى.

وتستخدم الخزانة المبتكرة كفلتر هواء تقليدي، حيث إنه بمجرد ترك باب الخزانة مفتوحا، بعد تنظيف الملابس، فإنها تقضي على الملوثات غير المرغوب فيها في مساحة الغرفة.

ويمكن للمستخدم التحكم في إعدادات الخزانة، عبر شاشة تحكم يسهل معها تشغيلها، ويمكن من خلالها تحديد أنواع الملابس، وخيارات التنظيف والتعقيم.

وكان مفهوم FAD 01/02، قد فاز بجائزة (Red Dot Design للعام 2019)، وهي جائزة ألمانية دولية للتصاميم المبتكرة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء