خبر صادم لمحبي مسلسل "قيامة أرطغرل"

خبر صادم لمحبي مسلسل "قيامة أرطغرل"
2018-12-28
ن.ب

صُدم محبّو المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل"، عن أبناء متداولة تفيد نقل الممثلة التركية هاندا سورال التي تؤدي دور ايلبيلغي هاتون، وذلك بعد إصابتها أثناء تصوير لأحد مشاهد المسلسل.

وبحسب الصحافة التركية، فقد أصيبت الممثلة التركية سورال بجروح في يدها، بعدما اقتربت بشكل أكبر مما ينبغي من أحد زملائها، وهو يلوح بسيفه كما يقتضي سيناريو المسلسل الذي تتكرر فيه مشاهد سحب السيوف كثيراً.

توقف التصوير بسبب الحادثة، وسارع أصدقاء سورال بإجراء الإسعافات الأولية لها، وإيقاف النزف وتم نقلها إلى المستشفى.

وانضمت الممثلة سورال في الجزء الخامس من المسلسل، لتؤدي دوراً رئيسياً وتجذب الكثير من الأنظار اليها، بأدائها المتميز خلال الحلقات التي عرضت سابقاً.

يذكر ان مسلسل قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء