"حماية المريض" و"الشرق الاوسط " توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون

"حماية المريض" و"الشرق الاوسط " توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون
2019-09-11
إسراء زيادنة

سما الاردن | وقع الائتلاف الصحي لحماية المريض وجامعة الشرق الأوسط ممثلة بكلية الإعلام اتفاقية مشتركة لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات وتطويرها بينهما لخدمة الاغراض الاعلامية والبحثية والعلمية والصحية.

ووقع الإتفاقية عن الائتلاف الصحي لحماية المريض، رئيسة الائتلاف، السيدة هيفاء البشير وعن الجامعة، نائب الرئيس، الاستاذ الدكتور محمود الوادي. وأكد الدكتور الوادي اثناء مراسم المذكرة، التي حضرها عميد كلية الاعلام الدكتور عزت حجاب، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الائتلاف، أن توقيع هذه المذكرة، يأتي سعيا من الجامعة لترجمة رسالتها القائمة على مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم كافة التسهيلات التي تساهم في تنمية قدرات ابناء الوطن ومسيرة التنمية المستدامة.

وعبرت السيدة هيفاء البشير، عن سعادتها بشراكة العمل الجديدة مع جامعة الشرق الاوسط، مؤكدة أن الائتلاف يسعى لتوثيق اواصر التعاون مع المؤسسات الاكاديمية المختلفة، خاصة ما يتعلق بشؤون البحث العلمي والاعلام، موضحة ان ذلك احد اولوياته في الفترة المقبلة، للوصول الى ايجاد مظلة متكاملة من العمل البحثي والاعلامي المغلف بالطابع الاكاديمي.

واوضح الدكتور عزت حجاب ان كلية الاعلام ستعمل ومن خلال الاتفاقية على بلورة تبادل الخبرات وتنفيذ أنشطة مشتركة ضمن مشروع الصحافة المدافعة، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي، اذ سيتم من خلال المشروع تبني مجموعة من القضايا الصحية التي تهم صحة المواطن من قبل مجموعة من الصحفيين المهتمين بمجال الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي ونشرها من خلال الموقع الإلكتروني.

تضمنت المذكرة الاتفاق على تنسيق برامج للقاء طلبة كلية الإعلام في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس فيها، لعرض أنشطة الائتلاف، ومن ضمنها الحملات التوعية الصحية وغيرها بهدف رفع الوعي الصحي والدفاع عن حقوق المريض، اضافة للعمل على تشجيع طلاب الكلية للكتابة والنشر في القضايا الصحية بمساعدة ودعم من الائتلاف.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء