حلول لحماية سيارتك من درجات الحرارة المرتفعة

حلول لحماية سيارتك من درجات الحرارة المرتفعة
2019-05-14
اسراء زيادنه

سما الاردن | نظراً لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، والعديد من الأشخاص لا يحبون فصل الصيف؛ لأنه يسبب لهم معاناة كبيرة، بداية من التعرق، والأرق وغيرها من الأمور الذي تمثل عائقا لهم مع ارتفاع درجة الحرارة.

ومن الأشياء التي تتأثر بارتفاع درجة الحرارة أيضا خلال فصل الصيف، السيارات، وفي هذا التقرير نقدم إليك حلولا بسيطة من أجل حماية سيارتك من الزيادة المفرطة في درجة الحرارة:

*صلاحية الرديتر

عليك قبل التحرك بسيارتك في رحلة ما، التأكد من صلاحية الرديتر؛ لأنه بمرور الوقت فإن عمره الافتراضي قد يكون على وشك الانتهاء، وبالتالي ستحتاج حينها الحصول على رديتر جديد.

*غطاء الرديتر

غطاء الرديتر من الأشياء المهمة في السيارة التي يجب عليك الاعتناء بها، فبالرغم من صغر حجمه إلا أنه يحافظ على ثبات الضغط في النظام ويمنع الغليان المفرط وارتفاع درجة حرارة السيارة، وبالتالي عليك فحصه باستمرار والتأكد من صحة حالته.

*نظافة الرديتر

عليك باستمرار تنظيف الرديتر للحفاظ على درجة حرارة السيارة ومنع ارتفاعها، وذلك لأن عدم تنظيفه يؤدي إلى تراكم الأوساخ أمامه وهذا يؤثر على تدفق الهواء خلال نظام التبريد، وقد يتسبب ذلك في حرارة زائدة غير مرغوبة للسيارة.

*سائل التبريد

ينصح بالتأكد من وجود سائل التبريد في الرديتر الخاص بسيارتك، قبل الانطلاق بها، حيث إن نقصانه يؤثر بالسلب على كفاءة التبريد، وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

*سير التايمن

ينصح خبراء السيارات بالتحقق من سير التايمن قبل الانطلاق بسيارتك؛ وذلك لأنه المسؤول عن تحريك كل شيء في السيارة، وتعطله يؤدي لارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل سريع؛ وذلك بسبب عدم عمل مضخة المياه، وبالتالي لن توجد دورة لسائل التبريد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء