حكومة الرزاز تستعين بالإمارات لاسعاد الأردنيين

حكومة الرزاز تستعين بالإمارات لاسعاد الأردنيين
2019-01-27
حنين العبداللات

سما الاردن | نظمت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء الأحد البرنامج التدريبي الأول لتأهيل مدربي سعادة المتعاملين لرفع كفاءة موظفي الصف الأمامي الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الجمهور.

ويأتي البرنامج ضمن مشروع الشراكة الاستراتيجية بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تطوير اداء الجهاز الحكومي وبالتعاون مع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

ويشارك في البرنامج 25 موظفاً من 12 مؤسسة ودائرة حكومية، ويهدف إلى التركيز على أهمية دور مقدمي الخدمات الحكومية، والعمل على بناء مهارات واتجاهات الموظفين وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لديهم، فضلاً عن بناء قدراتهم الفنية المتخصصة في مجال تقديم الخدمات.

ويسهم البرنامج التأهيلي بتعزيز ثقة المواطن بأداء الجهات الحكومية لدى تعاملهم مع موظفي الصف الأول باعتبارهم المرآة التي تعكس عمل الدوائر الحكومية، وبالتالي اشباع حاجات متلقي الخدمة ومن ثم تحقيق الرضا لهم وصولاً إلى اسعادهم.

يشار إلى أن البرنامج يستمر لمدة اربعة ايام ويتضمن محاور عدة أهمها التدريب على المواصفات والمهارات المطلوبة في موظف إسعاد متلقي الخدمة المثالي، وأساليب التواصل والاستماع وتقنيات السؤال الفعالة، وأساليب التعامل مع ملاحظات وشكاوى متلقي الخدمات، فضلاً عن إشراك متلقي الخدمة في تصميم الخدمات الحكومية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء