حـل 16 جمعية في الرمثا

حلّت وزارة التنمية الإجتماعية 16 جمعية من الجمعيات التي تقع تحت إشراف مديرية التنمية الإجتماعية للواء الرمثا خلال عامي 2017 و 2018 وتم إغلاق قيود 4 جم
2018-08-28

سما الأردن | حلّت وزارة التنمية الإجتماعية 16 جمعية من الجمعيات التي تقع تحت إشراف مديرية التنمية الإجتماعية للواء الرمثا خلال عامي 2017 و 2018 وتم إغلاق قيود 4 جمعيات نهائياً حتى الآن بحسب مديرة التنمية الاجتماعية آمــال عبيدات.

واكدت عبيدات أن حل هذه الجمعيات جاء من خلال إجراءات المتابعة المستمرة التي نفذّها قسم الجمعيات في المديرية، حيث تنوعت إجراءات الحل ما بين حل إختياري يناط بالهيئات العامة قرار إتخاذه وحل حكمي ناتج عن توقف بعض الجمعيات عن أعمالها لمدة عام واحد بناء على تنسيب من المديرية .

وأضافت عبيدات أن بعض الجمعيات المحلولة كانت تعاني من تدني الموارد التي تمكنها من الإستمرار في أعمالها، وهو ما جعلها عاجزة عن الإستمرار في أعمالها.

وبينت عبيدات أن عملية الإشراف والرقابة على أداء الجمعيات في لواء الرمثا يتم بشكل دوري ومستمر، ويتضمن زيارات ميدانية للتأكد من سلامة الأوضاع المالية والإدارية للجمعيات بالإضافة إلى عملية التوجيه المستمر وخصوصاً للجمعيات حديثة التأسيس.

وأشارت عبيدات إلى أن العدد الإجمالي للجمعيات التي تقع تحت إشراف المديرية تبلغ 34 جمعية تغطي جميع التجمعات السكانية في لواء الرمثا، وتتنوع في خدماتها المقدمة للفئات المستهدفة ما بين متخصصة في الإعاقة أو الأيتام أو المرأة وغيرها ومتعددة الأغراض تخدم جميع الفئات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء