حرفة الفسيفساء تغزو جبل بني حميده بدعم من معهد مادبا

حرفة الفسيفساء تغزو جبل بني حميده بدعم من معهد مادبا
2019-04-14
حنين العبداللات

خاص سما الاردن | إفتتح عميد معهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا الدكتور احمد العمايرة، بحضور رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد وراد وأعضاء المجلس البلدي دورة الفسيفساء بالتعاون ما بين معهد مادبا للفسيفساء وبلدية جبل بني حميدة.

وقال العمايره ان هذه الدورة  تهدف الى ادخال حرفة الفسيفساء الى المجتمع المحلي بهدف توفير فرص العمل والمشاركة في العمل السياحي، والتي تعقد في صالة بلدية جبل بني حميدة لمدة ثلاثة شهور.

 بتمويل من المشاريع الدولية لمعهد الفسيفساء حيث يمنح المتدرب راتبا شهريا مقداره 240 دينار خاضع للضمان الاجتماعي وتأتي هذه الدورة دعما للتخصصات الراكدة من حملة شهادة البكالوريوس تؤهلهم بحرفة يستطيع الخريج العمل من خلالها بانتاج لوحات فسيفسائية.

وكان معهد الفسيفساء في مادبا حقق نجاحات دوليه وعالمية منها فوز مادبا بلقب مدينة الفسيفساء الاولى في الشرق، وانضمامها لشبكة المدن المبدعه في حرفة الفسيفساء، وكان اخرها فوز المعهد بجائزة سموالاميرحسن للتميز العلمي.

من جانبه ثمن رئيس بلدية جبل بني حميده محمد وراد الشخانبه هذه التشاركية مع معهد الفسيفساء لما ستقدمه الدورة التأهليةللمتجمع المحلي في واحدة من مناطق جيوب الفقر الطارده للسكان و من فرص العمل والتأهيل المهني.

تعليقات القراء

تعليقات القراء