حالة طبية مرعبة.. شاب طقطق رقبته فأصيب بجلطة دماغية

حالة طبية مرعبة.. شاب طقطق رقبته فأصيب بجلطة دماغية
2019-05-08
ن.ب

سما الاردن | الكثير منا معتادون على طقطقة رقابهم أغلب الوقت، خاصة بعد مرور يوم عمل مُتعب، فالانحناء السريع لليسار تارة ولليمين تارة أخرى هو كل ما يتطلبه الأمر لسماع صوت هذه العادة التي تبدو بسيطة جدًا، لكنها في الواقع تشكل ضررًا وقد تكون عواقبها وخيمة.

وهذا ما حدث مع شاب شاب  من ولاية أوكلاهوما الأميركية والذي ما أن عمد إلى (طق) رقبته حتى تغيرت حياته رأسًا على عقب.

وروى الشاب "جوش هادر" البالغ من العمر 28 عامًا لحظات مرعبة حين علم أن أضرارًا جسيمة قد حدثت بسبب هذه العادة غير المقصودة.

وقال هادر: "في اللحظة التي سمعت فيها صوت الطقطقة، فقدت الإحساس بجانبي الأيسر، انتفضت قائمًا، لمحاولة الحصول على كمادة ثلج، ثم أدركت أنني لا أستطيع السير بشكل مستقيم".​

وتم نقل "هادر" إلى الطوارئ، حيث أجرى الأطباء مجموعة من الاختبارات لتحديد سبب حالته المرضية، واكتشفوا أن طقطقة الرقبة البسيطة مزقت شريانًا حيويًا مما أدى إلى سكتة دماغية.

وإلى جانب شلل الجانب الأيسر وتدهور وظائف الحركة، عانى "هادر" من مشاكل في الرؤية حيث أثرت الإصابة على مجموعة من أعصابه واضطر إلى ارتداء عصابة على إحدى عينيه.

​واشار "هادر" الى أنه يرغب في سرد ما حصل معه كي تكون رسالة تحذير للجميع بشأن المخاطر الصحية التي قد تترتب على طقطقة الرقبة التي تضم غددًا حيوية وأوعية دموية وأعصابًا حساسة تشكل صلة الوصل بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء