جائحة كورونا.. ما الذي حدث!الخطيب: آلية عقد الامتحانات منوطة بـ”التعليم العالي”

جائحة كورونا.. ما الذي حدث!الخطيب: آلية عقد الامتحانات منوطة بـ”التعليم العالي”
2021-11-17
ن.ب

سما الاردن | قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب إن اتخاذ القرار بتحول الامتحانات الفصلية أو النهائية من وجاهية إلى إلكترونية منوطة بمجلس التعليم العالي وفقا لأوامر الدفاع.

وبين الخطيب، مساء الثلاثاء، “لا يمكن لأي جامعة أن تكون لها قرارات داخلية بهذا الأمر، وعلى جميع الجامعات والكليات الرسمية والحكومية والخاصة تطبيق قرارات المجلس”.

ونفى الخطيب أن تكون إحدى الجامعات قد قررت تحويل الامتحانات الوجاهية إلى إلكترونية، مبيناً أنها “حولت بعض المحاضرات التي كانت قد أقرت وجاهية إلى إلكترونية خلال فترة عقد الامتحانات الفصلية حتى يتسنى تفريغ القاعات لعقد تلك الامتحانات”، وفق حديثه للمملكة.

وأكد الخطيب “التعليم وجاهي في الحرم الجامعي وستعقد فيه ولا يوجد أي قرار بالانتقال إلى التعلم الإلكتروني الكامل”، معللا تأكيده “نسبة من حصل على المطعوم في الجامعات سواء العاملين أو المدرسين أو الطلبة 90%”.

ونوه الخطيب بأن “هناك عمليات تدقيق لمنع دخول الطلبة المصابين أو غير الحاصلين على المطعوم”، مضيفاً أن الجامعات تطبق أصلاً نظام ادماج التعلم الإلكتروني الذي دخل حيز التنفيذ بدءا من الفصل الدراسي الحالي

تعليقات القراء

تعليقات القراء