ثورة في تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة

ثورة في تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة
2019-02-05
حنين العبداللات

سما الاردن | يستضيف نادي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب الكامب نو معقل النادي الكتالوني ويأتي ذلك يوم الأربعاء الموافق 6 فبراير في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت الأردن في إطار لقاء ذهاب دور نصف نهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا.

وتأهل فريق برشلونة لدور نصف نهائي كأس الملك بعد تخطي إشبيلية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-3 حيث خسر البارسا في المباراة الأولى بثنائية نظيفة وفاز 6-1 في المباراة الثانية.

كما صعد فريق ريال مدريد للدور نصف النهائي بعد الفوز على جيرونا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 7-3 حيثُ انتهى الإياب 3-1.

وقبيل موقعة الكامب نو المرتقبة، تقابل الفريقان في 210 مباراة بمختلف البطولات، فاز بشلونة في 80 مباراة، فيما انتصر ريال مدريد بـ 87 مواجهة وتعادل الفريقان في 43 لقاء آخر.

وسجل لاعبو النادي الكاتلوني 330 هدفًا، فيما سجل لاعبو الفريق الملكي 345 هدفًا، فيما يعتبر قائد نادي برشلونة، ليونيل ميسي، هدافًا للكلاسيكو برصيد 26 هدفًا بفارق 8 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لقاء كأس الملك جاء بعد أن تخطى ريال مدريد نادي جيرونا بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب سبعة مقابل ثلاثة أهداف، فيما تخطى برشلونة نادي إشبيلية بعد خسارته أمام بهدفين دون رد، ليعود بالنتيجة في الإياب ويتأهل بسداسية مقابل هدف واحد.

التقى الفريقان في ملعب برشلونة 107 مرات، فاز برشلونة في 57 لقاء، وانتصر الريال في 28 وتعادلا في 22 مواجهة، وعلى أرضية سانتياغو برنابيو التقى الفريقان في 103 لقاءات، انتصر أصحاب الأرض في 59 مباراة، وانتصر برشلونة خلال 23 مواجهة بينما حكم التعادل في 21 لقاء.

يذكر ان ميسي خضع لفحوصات طبية يوم الاثنين، وغاب عن المران إلى جوار زميله الفرنسي عثمان ديمبلي، ويبدو أن حالته عقب الإصابة التي تعرض لها خلال التعادل مع فالنسيا، ليست خطيرة لكن يجب التأكد من جاهزيته.

وغاب ميسي البالغ عمره 31 عاماً عن الكلاسيكو الأول هذا الموسم في الدوري، بسبب كسر في ذراعه خلال شهر أكتوبر/  تشرين الأول الماضي.

وضعت ماركا تشكيلة برشلونة كالآتي:

تيرشتيغن

روبرتو، لونغلي، بيكيه، ألبا

بوسكيتس، راكيتيتش، أرتور

كوتينيو، سواريز، ديمبيلي

تشكيلة ريال مدريد متوقعة ضد البارسا في كامب نو:

مقارنة بين هجوم البارسا وريال مدريد، من حيث الاهداف والاسيست في هذا الموسم

وسيتم نقل مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك مذاعة عبر قناة بي إن سبورت 3 HD بالإضافة إلى قناة TVE La 1 Madrid.

يذكر ان مباراة إياب دور نصف النهائي بين فريق ريال مدريد وبرشلونة على ملعب السانتياجو برنابيو يوم 27 فبراير وذلك في تمام الساعة 10:00 بتوقيت الأردن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء