توقيع اكبر "عقد ترفيه" في السعودية

توقيع اكبر "عقد ترفيه" في السعودية
2019-02-11
نور بريك

سما الاردن | في إطار جهود المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، التي أنشأها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، وخلال زيارته للقاهرة، والتي بدأها منذ أيام، اجتمع مع عدد من الفنانين والمطربين والمنتجين لتوقيع عدة بروتوكولات واتفاقيات لتقديم عروض مسرحية وحفلات غنائية وأفلام سينمائية، وذلك في عدة مدن والتي من شأنها تدعيم القطاع الترفيهي في المملكة.

وفي هذا الصدد، تم الاتفاق مع إحدى شركات الإنتاج الفني والمسرحي، لتقديم ستة عروض لمسرحية "الملك لير"، من بطولة الفنانين القديرين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، في مناطق مختلفة داخل المملكة، كما أبرم اتفاقاً مع شركة "العدل غروب" ويمثلها المنتج جمال العدل، لتقديم ستة عروض مسرحية مخصصة للعائلات للفنانة شريهان، التي عادت إلى المسرح بعد توقف دام أكثر من 30 عاماً.

وأعلنت الهيئة العامة للترفية، أنه قد تم التوقيع مع نجوم آخرين للتواجد ضمن مهرجان الرياض خلال شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) من العام الجاري 2019، وفي جدة خلال شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) العام المقبل 2020.

وأشارت الهيئة إلى أن تركي آل الشيخ وقع مع الفنان محمد هنيدي لتقديم ستة عروض لمسرحية "3 أيام في الساحل" في مناطق مختلفة من المملكة، تكون من اختيار الهيئة العامة للترفيه تبدأ شهر آذار (مارس) المقبل.

على جانب آخر، وقع تركي آل الشيخ، مع الفنان أشرف عبد الباقي لتقديم أربعة عروض لمسرحيات "مسرح مصر" لعروض العام الماضي 2018، لتقديم أربعة عروض لمسرحية "جريمة في المعادي" في عدة مناطق من المملكة، كما تم التوقيع مع الفنان محمد سعد لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة.

ووقع تركي آل الشيخ مذكرة تفاهم مع المخرج والمنتج رامي إمام، تم الاتفاق خلالها على أن يكون هناك ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام؛ كضيف شرف بعمل فني من إنتاج الشركة.

وتم إبرام مذكرة تفاهم أيضاً مع المجموعة المتحدة، مثلها في التوقيع هشام عبدالخالق، بهدف عرض عدد من الأفلام بالإضافة إلي تنظيم الحفلات بنظام "outdoor"، وذلك في مناطق مختلفة داخل المملكة على أن يحضر الممثلون المشاركون في الأفلام العروض الخاصة بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

كما تم التوقيع مع المنتج صادق الصباح لإنتاج العديد من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وسعوديين وجنسيات عربية مختلفة، تكون عروضها الأولى في السعودية.

ووقع تركي آل الشيخ مع الكاتبين أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر، لكتابة وتأليف نصوص مسرحية غنائية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية لإحياء التراث المسرحي العربي.

وعلى صعيد الحفلات الغنائية، وقع المستشار تركي آل الشيخ على مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة، وأجرى التوقيع مع المنتج محسن جابر؛ ممثلاً عن شركة ستارز للإنتاج والتوزيع الفني والإعلامي، تقوم فيها الهيئة العامة للترفيه بإنتاج مسرحيات فنية باستخدام الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لعمالقة الغناء المصري، أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.

كما تم التوقيع مع وليد منصور لتقديم حفلات غنائية ضمن فعالية "مهرجان الشعبيات– ليالي المحروسة"، يشارك فيها الفنانون حكيم، أوكا وأورتيغا، حمادة هلال، أحمد شيبة، عدوية، سعد الصغير، مصطفى حجاج، محمود الليثي، دياب، وعبد الباسط حمودة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء