توضيح هام من ضريبة الدخل حول تمديد إعفاء الغرامات

توضيح هام من ضريبة الدخل حول تمديد إعفاء الغرامات
2019-04-06
حنين العبداللات

سما الاردن |  تواصل مديريات ومراكز خدمات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المنتشرة في جميع انحاء المملكة استقبال المكلفين الراغبين باغتنام قرار مجلس الوزراء بتمديد إعفاء الغرامات المترتبة على الارصدة الضريبية التي لم يتم تسديدها او تقسيطها حتى الان.

وقالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه بامكان المكلفين المبادرة الى اغتنام قرار مجلس الوزراء قبل نهاية شهر نيسان الجاري وضرورة عدم الانتظار للايام الاخيرة من الشهر لتسديد الارصدة تجنبا للازدحام.

واوضحت الدائرة ان قرار مجلس الوزراء تضمن إعفاء المكلفين من كامل الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني المستحقة بذمتهم حال قيامهم بتسديد هذه الارصدة وكذلك السماح للمكلفين ممن لا تمكنهم ظروفهم المالية حاليا من تسديد كامل الارصدة المترتبة عليهم تقسيط أصل هذه المطالبات حتى تاريخ 2019/4/30 وبنفس الوقت سيتم استفادتهم من اعفاء الغرامات.

ويذكر ان القرار تضمن اعفاء المكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة غرامات فقط من 75 %من هذه الغرامات شريطة تسديد 25 %منها قبل نهاية شهر نيسان الحالي.

واشارت الدائرة انه بامكان المكلفين الذين لم يقوموا بتقديم اقراراتهم او تاخروا في تقديمها المبادرة الى تقديمها ودفع الارصدة المعلنة فيها قبل انتهاء المدة المحددة للاعفاء في الثلاثين من نيسان الحالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء