تلاعب بالاسعار وحماية المستهلك غائبة

تلاعب بالاسعار وحماية المستهلك غائبة
2019-06-02
ض ع

حصري سما الاردن | بالوقت الذي تعمل به الحكومه على المتسوق الخفي فاتهم ان يجوبوا المحلات التجاريه وأن يروا فرق الاسعار في الاسواق من محل تجاري الى آخر، حيث ومن خلال جولات وكالة سما الاردن بالاسواق واحتياجنا الى بعض المواد من الاسواق تبين لدينا فرق سعر بماده واحد بالاسواق وصلت لغاية دينار ونصف لنفس الصنف.

قضية الاسعار بالاسواق يعاني منها المواطن بكل معنى الكلمه فأحيانا حبة شوكلاته يفرق سعرها من محل الى اخر بما يقارب 5 الى 10 قروش بالسلعه الواحده وبات واضحها اختلاف اسعار السلع في الاسواق وهي ايضا اساسية بالنسبة لجمع كبير من المواطنين.

ان تشتري منتجا من مكان ما في الاردن ويختلف سعره عن مكان اخر ببضع قروش قد تعتقد ان الامر طبيعا، وهذا الفرق ما هو الا هامش ربح التجار.

ولكن ان تشتري مادة تستخدم في مواد البناء الاساسية "الآغو"، من منطقة الجبيهه في عمّان بمبلغ ثلاثة دنانير ونصف، وتجد ذات المنتج ومن ذات الشركة وذات وزن العلبة، في منطقة الرابية في العاصمة عمان بخمسة دنانير، هنا يجب ان تدرك ان هذا القطاع ايضا يعاني تماما كما تعاني قطاعات كثيرة وغيرها من القطاعات من مسألة تباين الاسعار من منطقة إلى اخرى.

كل هذا يحدث وعلى ما يبدو ان الجهات الرقابية على هذه المنتجات في سبات عميق ولا يعنيها هذا الفرق بالاسعار فأين حماية المستهلك من ذلك؟

فيا ليت "المتسوق الخفي" يجوب المحلات التجارية بكل قطاعاتها ليرى بأم عينه ويعرض للمسؤولين ما يعانيه المواطن الاردني من تفاوت اسعار السلع في الاسواق وهذه عينه بسيطه!!.

تعليقات القراء

تعليقات القراء