تفاصيل محاولة الاعتداء على الوزير الغرايبة في مجلس النواب

تفاصيل محاولة الاعتداء على الوزير الغرايبة في مجلس النواب
2019-03-20
ن.ب

سما الاردن | كشفت مصادر حكومية ونيابية متطابقة تفاصيل محاولة الاعتداء على وزير الاتصالات مثنى غرايبة داخل أروقة مجلس النواب اليوم الثلاثاء.

وبينت المصادر أن النائب رائد الخزاعلة استوقف الوزير الغرايبة للاستفسار عن طلب تعيين ابنة أحد النواب. الوزير جدد رفضه لمبدأ الواسطة مما أثار حفيظة النائب الخزاعلة الذي قام بتوجيه الشتائم لوزراء كانوا قد وعدوه (بتمرير التعيين) واصفاً إياهم ( بالهمل والكاذبين).

الغرايبة احتج على شتم زملائه بهذه الأوصاف، لتندلع مشادة بينهما ما دفع النائب اندريه حواري لدفع الوزير بعد الإمساك بملابسه قبل أن يتدخل عدد من النواب الذين تواجدوا في المكان لمنع الاعتداء على الوزير.

الحواري قال ان أسلوب الوزير الغرايبة لم يكن لائقاً، وبدا متعالياً، موضحاً أن النواب يتعرضون لضغوط من قواعدهم لتسيير معاملاتهم وأمورهم العالقة في الوزارات وهو ما فعله النائب الخزاعلة حين استفسر عن معاملة عالقة لدى وزارة الاتصالات.

وأضاف حواري أن مذكرة نيابية لطلب سحب الثقة من الوزير الغرايبة، كانت قد أعدت في وقت سابق، إلا أنه تم تأجيل طرحها بسبب مشاركة الوزير في مؤتمر لندن، مرجحاً أن ترى المذكرة النور يوم الأحد المقبل.

وقال موقع صحح خبرك المحلي الذي نشر الخبر ان الحكومة سيكون لها موقف واضح من محاولة الاعتداء على أحد أعضائها نظراً لكونها سابقة تمس بهيبة السلطة التنفيذية وتشكل خرقاً للعلاقة بين السلطات.

وكان الوزير الغرايبة قد أكد في تصريحات سابقة أن العلاقة مع مجلس النواب يرسم حدودها الدستور، والتي لا تتضمن بالتأكيد طلبات الواسطة التي تخالف الدستور والقانون ولا تقع ضمن مفهوم التشاركية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء